دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

حصاد المونديال.. إصدار جديد يوثق النسخة الاستثنائية لكأس العالم 2022

05/07/2023 الساعة 18:51 (بتوقيت الدوحة)
كأس العالم قطر 2022
كأس العالم قطر 2022
ع
ع
وضع القراءة

أصدرت مؤسسة رؤية للإعلام كتابا جديدا بعنوان "حصاد المونديال" والذي يعد الإصدار الثامن ضمن سلسلة نشرتها المؤسسة تحت عنوان "الطريق إلى مونديال قطر" لتوثيق الإنجاز التاريخي غير المسبوق والمتمثل بالاستضافة المبهرة لنهائيات كأس العالم FIFA قطر 2022.

وتوقف الإصدار الجديد عند العديد من الموضوعات والتغطيات والأحداث والفعاليات الخاصة بمونديال قطر، وتوثيق الحدث الرياضي الأشهر، وتضمن صورا من حفلي الافتتاح والتتويج، وكذلك من الساحات والملاعب ومناطق المشجعين.

كما تضمن الإصدار تصريحات لسعادة السيد حسن الذوادي، الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث، والتي أكد فيها أن قطر نظمت نسخة استثنائية من كأس العالم شكلت نموذجا يحتذى به في استضافة الأحداث الرياضية على مستوى العالم.

كما تناول الإصدار الجديد تقريرا موسعا حول الأرقام التي تؤكد استضافة قطر لأفضل نسخة في تاريخ كأس العالم من حيث التنظيم وأعداد المتفاعلين والحضور من الجماهير، فيما تطرق من خلال ملف خاص إلى نجاح دولة قطر في إبهار العالم عبر حفل افتتاح وختام البطولة ونجاح تجربة وجود أعداد كبيرة من المشجعين في الملاعب وخارجها وكيفية الوصول إلى المنشآت الرياضية، بجانب الفعاليات الترفيهية على هامش البطولة، بالإضافة إلى نجاح تجربة النقل والمواصلات عبر وسائل نقل حديثة ومتطورة.

وتضمن أيضا ملفا خاصا عن نجوم العالم وسفراء اللجنة العليا للمشاريع والإرث وإشاداتهم بتنظيم قطر المثالي للمونديال، بالإضافة إلى الإشادات العربية والدولية من المسؤولين والدبلوماسيين العرب والدوليين بنجاح قطر في الاستضافة التي لفتت أنظار العالم للمنطقة العربية والشرق أوسطية والتطور الذي باتت تعرفه المنطقة.

وكانت فكرة إطلاق مؤسسة رؤية للإعلام لسلسلة من الإصدارات الخاصة، قد بدأت منذ فوز قطر بشرف تنظيم كأس العالم عام 2010، حيث استطاعت المؤسسة توثيق الحدث التاريخي بكل مراحله وصولا إلى الاستضافة بحد ذاتها، بمجموع إصدارات وصل إلى الثمانية بفضل دعم حظيت به المؤسسة من اللجنة العليا للمشاريع والإرث وعدد من المؤسسات الحكومية والخاصة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo