دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

عاصم مادبو: العنابي سيتسلح بالإرادة والعزيمة أمام بنما

05/07/2023 الساعة 21:08 (بتوقيت الدوحة)
عاصم مادبو
عاصم مادبو
ع
ع
وضع القراءة

أكد عاصم مادبو لاعب المنتخب القطري لكرة القدم، الجاهزية الكبيرة لمواصلة مشوار المنافسة في بطولة الكأس الذهبية المقامة حاليا في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا وتستمر حتى السادس عشر من يوليو الجاري.

وكان المنتخب القطري قد بلغ الدور ربع النهائي، كثاني المجموعة الثانية للدور الأول، ليواجه المنتخب البنمي فجر الأحد المقبل بمدينة دالاس بولاية تكساس، في مهمة لن تخلو من صعوبة نظرا لعديد الغيابات البارزة في التشكيلة بسبب الإيقاف.

وقال مادبو في تصريحات صحفية اليوم: عبورنا إلى الدور الثاني جاء عن جدارة بعد الفوز على المكسيك أحد المرشحين للقب، لقد أكد أحقيتنا بالوصول لهذه المرحلة بعد أداء قوي ورجولي من جميع اللاعبين، لكننا نتطلع إلى المزيد ونأمل أن نواصل المنافسة.

وأضاف لاعب الوسط المتوج بطلا لآسيا عام 2019: كان من المفترض أن نحسم تأهلنا بشكل مبكر وقبل المواجهة الثالثة والأخيرة، لكن الكل شاهد كيف أننا بذلنا جهدا كبيرا وقدمنا مستويات طيبة للغاية في اللقاء الأول أمام هايتي لكن للأسف ورغم تقدمنا في البداية إلا أننا خسرنا المباراة والنقاط الثلاث في الثواني الأخيرة بسيناريو غريب جدا، ثم تكرر الأمر نفسه أمام هندوراس، حيث سجلنا مبكرا لكن استقبلنا هدفنا متأخرا وفقدنا نقطتين في غاية الأهمية، لتزداد مهمتنا صعوبة حتى اعتقد البعض أن التأهل بات شبه مستحيل، لكننا لم نستسلم وكنا نثق جيدا في قدراتنا.

طعم التأهل كان مختلفا والفرحة عارمة كانت عارمة بعد الفوز على المكسيك

ومضى مادبو قائلا: استطعنا أن نفرض حضورنا أمام منافس قوي بحجم المنتخب المكسيكي الذي يعد من أبرز المرشحين للفوز بالبطولة وهو الأكثر تتويجا باللقب على مدار التاريخ، وبالتالي فقد كان طعم التأهل مختلفا وكانت الفرحة عارمة..لكننا أغلقنا صفحة تلك المباراة وبدأنا التفكير في مواجهة بنما المقبلة التي لن تكون سهلة أيضا.

وأوضح مادبو أن طموحات لاعبي المنتخب القطري كبيرة في البطولة رغم أنها لا تعدو كونها مرحلة إعداد جيدة للاستحقاقات المقبلة سواء تصفيات مونديال 2026 أو نهائيات كأس آسيا مطلع العام المقبل، مشيرا إلى أن الهدف هو الوصول إلى أبعد مرحلة من خلال القتال واللعب دائما بشعار الفوز لإسعاد الجماهير التي تنتظر الكثير من اللاعبين، متمنيا أن يكون الجميع عند حسن الظن.

ولم يخف اللاعب صعوبة المهمة أمام المنتخب البنمي الذي يضم لاعبين مميزين، ونجح في تصدر مجموعته دون أن يخسر أي مباراة، وهذا دليل واضح على قوته، مشددا على أن المنتخب سيتسلح بالإرادة والعزيمة وسيخوض المواجهة بروح قتالية لتحقيق الفوز من أجل العبور إلى نصف النهائي.

المنتخب القطري عانى من الأخطاء التحكيمية في البطولة

وانتقد مادبو الأداء التحكيمي خلال البطولة، مشيرا إلى أن المنتخب القطري عانى من الأخطاء التحكيمية التي أثرت بشكل واضح على النتائج في المباراتين الأوليين قبل أن يأتي الإنصاف في المباراة الثالثة التي منحت المنتخب بطاقة التأهل من خلال فوز مستحق.

وشدد مادبو على أن بطولة الكأس الذهبية والمشاركة فيها ستعود بالنفع والفائدة على جميع اللاعبين والكرة القطرية بشكل عام، مشيرا إلى أن الاحتكاك مع مدارس كروية مختلفة أمر مفيد للغاية ويساهم في اكتساب اللاعبين المزيد من الثقة بأنفسهم ويكسبهم خبرات تمكنهم من التعامل مع كل التحديات والظروف الصعبة في المستقبل .

وعن طموحات المنتخب، قال مادبو: ندرك أن هناك الكثير من التحديات التي تنتظرنا في المرحلة القادمة بداية من تصفيات كأس العالم 2026 حيث نتطلع من خلالها للتأهل لأول مرة في تاريخ الكرة القطرية للمونديال عن طريق التصفيات، بعد أن شاركنا في النسخة الماضية بمونديال 2022 كمستضيف للبطولة.

وأضاف أن الحفاظ على لقب بطولة كأس آسيا 2023 التي ستستضيفها الدوحة العام المقبل يعد من أولوياتنا أيضا خصوصا أن إقامة المنافسات على أرضنا ووسط جماهيرنا دافع أكبر بالنسبة لكل اللاعبين للظهور بأفضل صورة ممكنة أيضا لتحقيق نتائج مميزة والمنافسة بقوة على اللقب.

ويسجل المنتخب القطري ظهوره الثاني في الكأس الذهبية كضيف شرف بدعوة خاصة من اتحاد الكونكاكاف، في ظل اتفاقية التعاون مع الاتحاد القطري لكرة القدم، حيث بلغ في النسخة الماضية التي أقيمت عام 2021 الدور نصف النهائي.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo