دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

وزير البلدية يجتمع مع الأمين العام للمكتب الدولي للمعارض

05/07/2023 الساعة 21:22 (بتوقيت الدوحة)
د. عبدالله بن عبدالعزيز بن تركي السبيعي وزير البلدية
د. عبدالله بن عبدالعزيز بن تركي السبيعي وزير البلدية
ع
ع
وضع القراءة

اجتمع سعادة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز بن تركي السبيعي وزير البلدية رئيس اللجنة الوطنية لاستضافة معرض “إكسبو 2023 الدوحة للبستنة”، اليوم، مع السيد ديميتري كيركنتزس الأمين العام للمكتب الدولي للمعارض، الذي يزور البلاد حاليا.

واستعرض الاجتماع آخر الاستعدادات والتجهيزات الخاصة باستضافة دولة قطر لمعرض “إكسبو 2023 الدوحة للبستنة” الذي يقام تحت شعار “صحراء خضراء.. بيئة أفضل”، حيث أعرب الأمين العام للمكتب الدولي للمعارض عن تقديره للتجهيزات الجارية وللجهود الكبيرة المبذولة لإنجاز كافة الأعمال المطلوبة، معربا عن ثقته في تنظيم نسخة مميزة للمعرض في دولة قطر.

وعقب الاجتماع، تفقد الأمين العام للمكتب الدولي للمعارض الجناح المصغر لـ”إكسبو 2023 الدوحة للبستنة” بديوان عام وزارة البلدية.

وكان ديميتري كيركنتزس قد قام بزيارة تفقدية لمقر المعرض في حديقة البدع بمنطقة كورنيش الدوحة، حيث اطلع على كافة الاستعدادات والتجهيزات التي تم إنجازها، ومن بينها بيت الـ”إكسبو” وأعمال البنية التحتية، كما تفقد بعض الأجنحة التي يجري تجهيزها والتقى بعدد من الشركات على أرض الواقع، وأعرب عن رضاه عن الجهود المبذولة.

م. محمد الخوري: الأعمال جارية على قدم وساق بموقع استضافة إكسبو الدوحة وتسير وفقا للجدول الزمني المحدد

وقال المهندس محمد علي الخوري مدير إدارة الحدائق العامة بوزارة البلدية الأمين العام لإكسبو 2023 الدوحة للبستنة، إن الأعمال جارية على قدم وساق بموقع استضافة إكسبو الدوحة وتسير وفقا للجدول الزمني المحدد، وأضاف: "إننا نسعى من خلال تنظيم أول إكسبو للبستنة يقام في دولة صحراوية، إلى تحقيق الاستفادة من هذا المعرض الهام وتعميم الفائدة على المنطقة الصحراوية، من خلال جذب أحدث التقنيات العالمية للحد من التصحر والمحافظة على المياه وتشجيع الناس على الزراعة، بالإضافة إلى توعية النشء بأهمية الزراعة والمحافظة على البيئة".

وتابع: "إننا نستهدف أن تكون منطقة الإكسبو جاهزة لاستقبال الجمهور في بداية سبتمبر المقبل، وذلك قبل انطلاق المعرض في الثاني من أكتوبر 2023 والذي سيستمر لمدة 6 شهور، ويتوقع استقطاب قرابة 3 ملايين زائر من مختلف دول العالم".

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo