دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

حلبة لوسيل تدخل روزنامة بطولة العالم للفورمولا 1 في 2024

05/07/2023 الساعة 21:54 (بتوقيت الدوحة)
حلبة لوسيل
حلبة لوسيل
ع
ع
وضع القراءة

دخلت حلبة لوسيل الدولية في قطر، روزنامة النسخة الخامسة والسبعين من بطولة العالم للفورمولا-1 للسيارات لموسم 2024، والمكونة من 24 جولة والتي أعلنها الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" اليوم، من أجل منح المشجعين لمحة عن المكان والزمان لسباقاتهم المفضلة.

وستكون جائزة قطر الكبرى للفورمولا-1، الجولة الثالثة والعشرين وقبل الأخيرة من الموسم، حيث تقام للموسم الثاني على التوالي، وذلك خلال الفترة من 29 نوفمبر و1 ديسمبر المقبلين.

وأعلن منظمو بطولة العالم للفورمولا-1 أن روزنامة الموسم المقبل ستشهد العديد من التغييرات، حيث ستبدأ مع سباقين في المنطقة العربية على حلبة "الصخير" في البحرين، وكورنيش جدة في المملكة العربية السعودية، وكذلك ستنتهي مع سباقين في المنطقة العربية أيضا، حيث سيكون السباق قبل الختامي على حلبة لوسيل الدولية بقطر، يتبعه السباق الختامي على حلبة "مرسى ياس" في أبوظبي.

وقالت الفورمولا، في بيان لها اليوم، إن الموسم المقبل سيفتتح بسباقين يومي السبت الثاني والتاسع من مارس، في البحرين والسعودية، خلافا ليوم الأحد التقليدي، وذلك من أجل التكيف مع شهر رمضان الكريم الذي يبدأ في العاشر منه.. وأضافت أنه نتيجة لذلك، ستقام ثلاثة سباقات يوم السبت في موسم 2024، إذ سينضم السباقان العربيان إلى جائزة "لاس فيجاس" الأمريكية التي ستستضيف هذا العام سباقا ليليا مساء السبت، سيكون الأول منذ 1985، حيث لا يقام يوم الأحد التقليدي.

وكان من المقرر أن يتألف موسم هذا العام من 24 سباقا قياسيا، لكن جائزة الصين الكبرى ألغيت في أبريل بسبب القيود المتعلقة بكوفيد-19، فيما ألغي سباق ايميليا رومانيا الإيطالي على حلبة أيمولا بسبب الفيضانات التي ضربت المنطقة، لكن الموسم الجديد 2024 سيشهد تواجد السباقين على الروزنامة، التي تبدأ مطلع مارس وتنتهي مطلع ديسمبر.

وقام منظمو بطولة العالم بتغيير جدولة بعض السباقات من أجل "تأقلم أفضل للروزنامة، وتقليل الأعباء اللوجستية وجعل الموسم أكثر استدامة"، حيث تم تقديم سباق اليابان إلى أبريل فيما عادت جائزة أذربيجان إلى سبتمبر، أما سباق قطر فبات ما قبل الأخير للموسم.

وستنطلق بطولة العالم للفورمولا-1 هذا العام من القارة الآسيوية عبر خمسة سباقات على التوالي بداية من البحرين (2 مارس)، مرورا بالسعودية (9 مارس)، وأستراليا (24 مارس)، واليابان (7 أبريل) ونهاية بالصين (21 أبريل)، وبعدها تتجه البطولة إلى أمريكا بجولة وحيدة تقام على حلبة ميامي في 5 مايو، ثم تتحول المنافسات إلى القارة الأوروبية بسباقين في إيميليا رومانيا (19 مايو) وموناكو (26 مايو)، قبل أن تتجه لخوض الجولة التاسعة في كندا (9 يونيو)، ومن ثم ستحط البطولة في القارة الأوروبية من جديد بسبع جولات متتالية، في إسبانيا (26 يونيو)، والنمسا (30 يوليو)، وبريطانيا (7 يوليو)، والمجر (21 يوليو)، وبلجيكا (28 يوليو)، وهولندا (25 أغسطس)، وإيطاليا (1 سبتمبر).

وفي الجولة السابعة عشرة تتحول سباقات بطولة العالم من جديد إلى القارة الآسيوية بسباقين متتاليين، الأول في أذربيجان (15 سبتمبر)، والثاني في سنغافورة (24 سبتمبر)، على أن تتجه بعدها إلى أمريكا خلال الجولة التاسعة عشرة في حلبة الأمريكيتين (20 أكتوبر)، ثم المكسيك (27 أكتوبر)، والبرازيل (3 نوفمبر)، ولاس فيجاس (23 نوفمبر)، وأخيرا تعود إلى القارة الآسيوية مثلما بدأت منها، لتقام الجولتان الأخيرتان في حلبة لوسيل الدولية في قطر (1 ديسمبر)، وحلبة مرسى ياس في أبوظبي (8 نوفمبر).

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo