دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

استشهاد شابين فلسطينيين في نابلس برصاص الاحتلال

07/07/2023 الساعة 14:20 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أقدمت قوات الاحتلال، اليوم الجمعة، على إعدام شابين فلسطينيين تحصنا داخل منزل في البلدة القديمة في نابلس، في حين تصدت المقاومة لاقتحام الاحتلال للمدينة.

وأفادت قناة الجزيرة بأن قوات الاحتلال أعدمت المقاومين حمزة مقبول وخيري شاهين بعد رفضهما تسليم نفسيهما، وقد أصيب شابان آخران وجرى نقلهما لمستشفى رفيديا في نابلس.

وقال متحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي إن الشابين الذين أعدمتهما قواته صباح اليوم متهمان بتنفيذ عملية إطلاق نار، أول أمس الأربعاء، استهدفت سيارة تابعة لقوات الاحتلال في حي الطور بنابلس دون وقوع إصابات في صفوفها.

وأضاف أن قواته تمكنت صباح اليوم من تصفيتهما، بحسب ما نقلته إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وعلق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على عملية إعدام الشابين الفلسطينيين في نابلس قائلا على تويتر إن "أي إرهابي يجرؤ على سفك دماء الإسرائيليين سيجد نفسه في أحد مكانين: إما في القبر أو في السجن".

كما قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت إن ما سماه "أي إرهابي" سيدفع الثمن، وإن القوات الإسرائيلية ستعمل في كل مكان وبعزم وفتك وقوة، حسب تعبيره.

من جانبها، نعت حركة الجهاد الإسلامي شهيدي نابلس، مضيفة أن هذه العمليات ستشكل دافعاً للمقاومين لاستمرار دورهم الجهادي حتى الحرية والخلاص، حسب قولها.

وقد شيع أهالي الضفة الغربية جثماني الشهيدين حمزة مقبول وخيري شاهين اللذين قتلا برصاص الاحتلال في نابلس خلال اقتحامها للبلدة القديمة في مدينة نابلس صباح اليوم.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo