دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

وفد أوروبي يزور "جنين" للقيام بجولة استقصائية

08/07/2023 الساعة 13:58 (بتوقيت الدوحة)
آثار الدمار في مخيم جنين بعد العدوان الإسرائيلي
آثار الدمار في مخيم جنين بعد العدوان الإسرائيلي
ع
ع
وضع القراءة

يستعد وفد دبلوماسي أوروبي للقيام بجولة استقصائية في مخيم جنين، اليوم السبت، في وقت عبرت فيه الأمم المتحدة عن تمسكها بإدانة الاحتلال الإسرائيلي لاستخدامه المفرط للقوة في هذا المخيم.

وذكرت وسائل إعلام، أن الوفد يضم أكثر من 30 سفيرا وممثلا لدول الاتحاد الأوروبي ودول غربية، إذ تأتي زيارته بعد العملية العسكرية الأخيرة للاحتلال الإسرائيلي في مدينة جنين ومخيمها، وبعد اقتحام مدينة نابلس شمالي الضفة الغربية أمس.

في غضون ذلك، قال فرحان حق نائب المتحدث الرسمي باسم الأمم المتحدة خلال المؤتمر الصحفي اليومي في نيويورك إن الأمين العام أنطونيو غوتيريش "متمسك" بآرائه بشأن إدانة اسرائيل لاستخدامها المفرط للقوة في مخيم جنين.

وكان سفير تل أبيب لدى الأمم المتحدة، جلعاد إردان، قد دعا غوتيريش إلى التراجع عن إدانة إسرائيل بعد الاستخدام المفرط للقوة من قبل جيش الاحتلال في مخيم جنين للاجئين.

وانتقد غوتيريش إسرائيل لمنعها الجرحى من الحصول على الرعاية الطبية، ومنعها العاملين في المجال الإنساني من الوصول إلى جميع المحتاجين.

وقال إنه يدين بشدة جميع أعمال العنف ضد المدنيين، وردا على سؤال حول ما إذا كانت هذه الإدانة تنطبق على إسرائيل، أجاب "إنها تنطبق على كل استخدام للقوة المفرطة. ومن الواضح أنه، في هذه الحالة، كانت هناك قوة مفرطة استخدمتها القوات الإسرائيلية".

وقد أدى العدوان الإسرائيلي -الذي استمر يومين بهدف قمع النشطاء الفلسطينيين- إلى استشهاد 12 فلسطينيا فضلا عن تدمير الطرق في المخيم، وأجبر آلاف الأشخاص على الفرار من منازلهم.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo