دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

وزيرة الخزانة الأمريكية تدعو إلى "منافسة اقتصادية نزيهة" مع الصين

08/07/2023 الساعة 15:53 (بتوقيت الدوحة)
وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين
وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين
ع
ع
وضع القراءة

تواصل وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين، اجتماعاتها مع كبار المسؤولين الصينيين في بكين، خلال رحلتها إلى الصين، في محاولة لاستعادة استقرار العلاقات الثنائية بين البلدين.

وقالت يلين في تصريحات صحفية، اليوم السبت، إن على الولايات المتحدة والصين -أكبر اقتصادين في العالم- التنافس بنزاهة والتواصل على نحو مستمر لتجنب سوء التفاهم.

وفي حديثها إلى نائب رئيس مجلس الدولة "هي ليفنغ"، قالت يلين إن المستوى القياسي الذي سجلته التجارة الثنائية بين الولايات المتحدة والصين في عام 2022 رغم من التوترات في الآونة الأخيرة، أظهر أن هناك "فرصة كبيرة أمام شركاتنا للتعاون في التجارة والاستثمار".

وأضافت أن من المهم الاستمرار في التشاور حول مجالات الاهتمام المشترك وكذلك حول الخلافات، وتابعت يلين خلال اجتماع "عندما تكون لدينا مخاوف بشأن ممارسات اقتصادية معينة، يجب أن ننقلها بشكل مباشر وسنفعل ذلك".

ورغم الحديث عن فك الارتباط الاقتصادي بين الولايات المتحدة والصين، تظهر بيانات حديثة علاقة تجارية قوية في جوهرها إذ سجلت التجارة الثنائية مستوى قياسيا بلغ 690 مليار دولار العام الماضي.

وقالت يلين إن الولايات المتحدة ستواصل التعبير مباشرة عن مخاوفها إزاء ممارسات اقتصادية معينة وستتخذ إجراءات محددة لحماية أمنها القومي.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo