دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

إعادة انتخاب الدكتور ثاني الكواري نائبا لرئيس المجلس الأولمبي الآسيوي

08/07/2023 الساعة 18:35 (بتوقيت الدوحة)
سعادة الدكتور ثاني بن عبدالرحمن الكواري النائب الثاني لرئيس اللجنة الأولمبية القطرية
سعادة الدكتور ثاني بن عبدالرحمن الكواري النائب الثاني لرئيس اللجنة الأولمبية القطرية
ع
ع
وضع القراءة

أعيد انتخاب سعادة الدكتور ثاني بن عبدالرحمن الكواري النائب الثاني لرئيس اللجنة الأولمبية القطرية، نائبا لرئيس المجلس الأولمبي الآسيوي عن منطقة غرب آسيا للفترة من 2023 وحتى 2027 وذلك خلال الدورة الثانية والأربعين للجمعية العمومية للمجلس الأولمبي الآسيوي التي عقدت في العاصمة التايلاندية بانكوك اليوم.

وسيتولى سعادة الدكتور ثاني بن عبدالرحمن الكواري مسؤولية دعم اللجان الأولمبية الوطنية في منطقة غرب آسيا لأربع سنوات أخرى قادمة.

وجرى خلال الجمعية العمومية انتخاب سعادة الشيخ طلال الفهد الصباح رئيسا للمجلس الأولمبي الآسيوي والسيد تيموثي فوك نائبا لرئيس المجلس عن منطقة شرق آسيا والسيد داتو سيري شاياباك سيريوات نائبا لرئيس المجلس عن منطقة جنوب شرق آسيا والسيد تيمور كوليباييف نائبا لرئيس المجلس عن منطقة وسط آسيا والفريق سيد عارف حسن نائبا لرئيس المجلس عن منطقة جنوب آسيا.

وبعد انتخابه، قال سعادة الدكتور ثاني بن عبدالرحمن الكواري إنه "من دواعي سروري أن يتم إعادة انتخابي نائباً لرئيس المجلس الأولمبي الآسيوي لمنطقة غرب آسيا مجدداً حيث يشرفني أن أحظى بفرصة مواصلة عملي ومهامي في هذا المنصب الموقر ولخدمة المجلس الأولمبي الآسيوي لأربع سنوات أخرى".

وأضاف "أتقدم من هذا المقام بخالص الشكر إلى سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني، رئيس اللجنة الأولمبية القطرية لثقته ودعمه لي، فلقد لعبت اللجنة الأولمبية القطرية دورا حيويا داخل منظومة المجلس الأولمبي الآسيوي من خلال جهودها الملموسة في تطوير مهام المجلس وخدمة الأسرة الأولمبية الآسيوية وفق أعلى المعايير".

وأكد الكواري أن آسيا كقارة موحدة وقوية ستواصل ريادتها ومسيرتها المتقدمة في الحركة الأولمبية خلال السنوات القادمة.. وقال "نحن نجسد قيم السلام والتضامن ونقدم نموذجاً رائعاً للعالم بأكمله.. لن ندخر جهدا في تعزيز رؤيتنا المشتركة للنهوض بالحركة الرياضة والأولمبية في جميع أنحاء القارة".

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo