دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

إدارة البحوث بوزارة الأوقاف تصدر التقويم القطري الدفتري لعام 1445هـ

08/07/2023 الساعة 21:52 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت إدارة البحوث والدراسات الإسلامية في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، عن صدور "التقويم القطري الدفتري" في عدده التاسع والستين، بالتوقيت الزوالي لمدينة الدوحة، للعام الهجري 1445هـ.

وقال الشيخ الدكتور أحمد بن محمد بن غانم آل ثاني مدير إدارة البحوث والدراسات الإسلامية: "إن الوزارة دأبت منذ عقود مضت، على إصدار هذا التقويم مطلع كل عام هجري جديد؛ إدراكا منها لأهمية العبادات في حياة المسلم، وحرصا على أدائه لها في أوقاتها، دون تفريط أو تقصير".

وأكد مدير إدارة البحوث والدراسات الإسلامية، أن "الوزارة ظلت تعمل على الارتقاء بمهام التقويم، والتجديد في رسالته عاما بعد عام، حتى أصبح الرفيق المأمون للمسلم في حضره وسفره، والمعين له على أدائه وفعله للخير، والدليل الذي يذكره بأداء العبادات، ويشعره بأهمية الوقت، والمسؤولية عنه، ويحثه على المسارعة لاغتنامه بالعمل الصالح"، لافتا إلى أن الزمن مزرعة لديمومة فعل الخير.

وأضاف أن "العبادات بعمومها باب عظيم من أبواب إعادة الصياغة والبناء لشخصية المسلم؛ كي تتحلى بمكارم الأخلاق، دون أن تغني عبادة عن أخرى، حيث يبقى لكل عبادة من صلاة، وصيام، وحج، وزكاة، حكمها ومقاصدها ودورها في عملية البناء المستمرة للشخصية المسلمة الخيرة".

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo