دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

بلاسخارت: الأمم المتحدة تقدم المساعدة الأكبر في العالم لانتخابات العراق

07/09/2021 الساعة 12:50 (بتوقيت الدوحة)
ممثلة الأمم المتحدة في العراق جينين بلاسخارت
ممثلة الأمم المتحدة في العراق جينين بلاسخارت
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت السيدة جنين هينيس بلاسخارت رئيسة بعثة الأمم المتحدة في العراق أن المنظمة الدولية ستقدم المساعدة الأكبر في العالم للانتخابات التشريعية، المزمع إجراؤها في العراق في العاشر من شهر أكتوبر المقبل.

وقالت بلاسخارت في مؤتمر صحفي عقدته اليوم في بغداد، إن المساعدة التي ستقدمها الأمم المتحدة لانتخابات العراق ستكون الأكبر على مستوى العالم.. مبينة أن أعداد موظفي الأمم المتحدة التي سيتم نشرهم يبلغ خمسة أضعاف الأعداد في انتخابات 2018 في العراق، إضافة إلى مشاركة 130 خبيراً دولياً.

وأضافت المسؤولة الأممية أن "الانتخابات ستكون مختلفة، وندعو جميع السياسيين إلى عدم تشويهها من خلال قمع الناخبين"، موضحة أنهم يعلمون على عدم حصول أية مخالفة وترهيب للناخبين ومنع حدوث أعمال غير قانونية خلال عمليات التصويت.

منع الخروقات الانتخابية

وأشارت إلى أنهم سيمنعون دخول الهواتف النقالة، بالإضافة إلى التحقيق في كل الأعمال التي تخوف الناخبين ، لافتة إلى أنهم يريدون عملية انتخابية ذات مصداقية وشاملة لبناء الثقة ودعم مشاركة الجميع في الانتخابات.

وتابعت بالقول إن الأمم المتحدة تبذل الجهود لمنع الخروقات الانتخابية، مشددة على "أن تكون العملية الانتخابية شاملة وبهذا الصدد سنشجع النساء على التصويت والمشاركة".

وكانت السيدة جينين هينيس بلاسخارت الممثلة الأممية في العراق قد اعتبرت في تصريحات سابقة، أن مصداقية انتخابات العاشر من أكتوبر المقبل "ستكون أساسية لمستقبل البلاد".

ومن المقرر أن يشهد العراق انتخابات عامة خلال أكتوبر المقبل، بعد أن طلبت المفوضية العليا للانتخابات تأجيل انعقادها أكثر من مرة، بسبب أمور فنية ولوجستية.

 

 

 

 

 

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo