دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

الجيش الأمريكي: مقتل قيادي في تنظيم "داعش" بغارة جوية

09/07/2023 الساعة 17:59 (بتوقيت الدوحة)
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم"، اليوم الأحد، مقتل قيادي بارز في تنظيم "داعش" بغارة جوية في شرق سوريا نفذتها مسيرات أمريكية.

وذكرت القيادة، في بيان، أن الغارة نفذتها مسيرات أمريكية من طراز MQ-9 أمس الأول الجمعة، وأسفرت عن مقتل أسامة المهاجر القيادي في تنظيم "داعش".

وأضاف البيان أنه "ليست هناك مؤشرات تفيد بمقتل مدنيين في الغارة، لكن التحالف ينظر في تقارير حول إصابة مدني"، مشيرًا إلى أن "الغارة ستؤدي إلى تعطيل وتقويض قدرة "داعش" على التخطيط وتنفيذ الهجمات الإرهابية".

وقال الجنرال مايكل كوريلا قائد القيادة المركزية الأمريكية، إن الغارة توضح أن الولايات المتحدة تظل ملتزمة بهزيمة تنظيم "داعش" في جميع أنحاء المنطقة، مضيفا أن التنظيم ما زال يشكل تهديدا، ليس للمنطقة فقط ولكن أيضا خارجها.

ومنذ إعلان القضاء على تنظيم "داعش" عام 2019، تلاحق القوات الأمريكية والتحالف الدولي قياديي تنظيم "داعش" في سوريا والعراق.

وتنتشر القوات الأمريكية في مناطق في شمال وشمال شرق سوريا، ونجح الجيش الأمريكي في تصفية أو اعتقال قادة في تنظيم "داعش" في عمليات عدة، أبرزها عملية أدت إلى قتل الزعيم الأول للتنظيم أبو بكر البغدادي في أكتوبر 2019.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo