دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.88ريال
يورو 4.07ريال

بطولة ويمبلدون.. الروسية أندريفا تتأهل لدور الـ16

09/07/2023 الساعة 18:18 (بتوقيت الدوحة)
الروسية ميرا أندريفا
الروسية ميرا أندريفا
ع
ع
وضع القراءة

تأهلت الروسية ميرا أندريفا إلى الدور ثمن النهائي من بطولة ويمبلدون للتنس ثالثة البطولات الأربع الكبرى، بعد فوزها اليوم الأحد، على مواطنتها أناستاسيا بوتابوفا بمجموعتين دون مقابل.

ففي آخر مباريات الدور الثالث تمكنت أندريفا من التفوق على بوتابوفا، المصنفة الـ 21، بواقع (6/2 و7/5).

وتعد هذه المرة الأولى التي تبلغ فيها أندريفا، البالغة من العمر 16 عاما، الدور ثمن النهائي في إحدى البطولات الأربع الكبرى، على أن تلتقي في الدور المقبل مع الأمريكية ماديسون كيز، التي تأهلت على حساب الأوكرانية مارتا كوستيوك.

من جهتها، بلغت التشيكية ماركيتا فوندروشوفا الدور ربع النهائي لبطولة ويمبلدون المفتوحة للتنس للمرة الأولى في مسيرتها، بتغلبها على مواطنتها ماري بوزكوفا بمجموعتين لواحدة.

ويعد الوصول للدور ربع النهائي في بطولة كبرى الأول للاعبة المصنفة (42 عالميا) منذ أن حلت وصيفة في نهائي رولان غاروس بنسخة البطولة عام 2019.

وتلتقي اللاعبة، البالغة من العمر 24 عاما، مع الأمريكية جيسيكا بيغولا الرابعة عالميا، التي أقصت الأوكرانية ليسيا تسورينكو بمجموعتين دون رد، وذلك لانتزاع ورقة العبور للدور ربع النهائي.

وفي مسابقة الرجال، تأهل البلغاري جريجور ديمتروف، المصنف 21 على البطولة، دون معاناة تذكر إلى الدور الرابع، بتغلبه على الأمريكي فرانسيس تيافو المصنف العاشر، بثلاث مجموعات دون رد بواقع (6/2) و(6/3) و(6/2)، وذلك في غضون ساعة و39 دقيقة، ليواجه في الدور المقبل الدنماركي هولجر رون.

وهذا هو ثالث انتصار لديمتروف في مسيرته الاحترافية على لاعب من المصنفين العشرة الأوائل على الملاعب العشبية، والأول منذ الفوز على أندي موراي في ربع نهائي ويمبلدون عام 2014.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo