دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا و"آر كيه أتش قطارات" توقعان مذكرة تفاهم

09/07/2023 الساعة 19:40 (بتوقيت الدوحة)
جانب من توقيع العقود
جانب من توقيع العقود
ع
ع
وضع القراءة

وقعت جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا مذكرة تفاهم مع شركة "آر كيه أتش قطارات"، مقدم الخدمات لشركة سكك الحديد القطرية "الريل"، والمسؤولة عن تشغيل وصيانة مترو الدوحة وشبكة لوسيل ترام؛ وذلك بهدف تعزيز التطوير المهني، وتقديم فرص تدريب لطلاب الجامعة، وتفعيل الشراكة بين الجهتين.

وقع المذكرة كل من الدكتور سالم بن ناصر النعيمي رئيس جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا، والسيد كيفين توماس الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب في شركة "آر كيه أتش قطارات".

ونوه الدكتور النعيمي بمذكرة التفاهم، خصوصا أن الشراكة تجمع بين المعرفة الصناعية والخبرة الأكاديمية والعمل الجاد لتمكين المجتمعات، لافتا إلى أن الجامعة باعتبارها تطبيقية رائدة، تكمن رؤيتها في تعزيز التميز في التعليم والبحوث التطبيقية، ما يساهم في عملية الابتكار والتنمية المستدامة في دولة قطر والمجتمع الدولي.

F0nBZYwXwAISIhV.jpeg
وأضاف: "تأتي هذه المذكرة في إطار استراتيجيتنا الرامية إلى زيادة فرص التطوير المهني لكوادرنا وطلابنا، بالإضافة إلى خلق مسارات للبحوث والتنمية تخدم الاستدامة والمبادرات الابتكارية".

وذكر أن مذكرة التفاهم تشكل إطارا لتنفيذ العديد من المشاريع بين الطرفين، والتي تتمثل في توفير فرص تدريبية لطلاب جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا، وإتاحة الفرصة لأعضاء هيئة التدريس لاستكشاف عدد من المشاريع في مجال البحوث التطبيقية.

من ناحيته، ثمن السيد كيفين توماس الدور الأساسي الذي باتت تضطلع به العلوم والتكنولوجيا، مشيرًا إلى أن الفرصة متاحة الآن للجانبين لتعزيز فرص العمل بينهما لتطوير المهارات والمعرفة، بالتعاون مع الأنظمة التعليمية والمؤسسات التربوية.

وقال: إن التعاون مع جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا سيساهم في توجه الشركة نحو دعم المواهب الشابة، ما يصب في مصلحة الجميع.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo