دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

الكأس الذهبية 2023: مدرب بنما يتطلع لتحقيق اللقب ويشيد بأداء "العنابي"

09/07/2023 الساعة 21:03 (بتوقيت الدوحة)
الدنماركي توماس كريستيانسين مدرب منتخب بنما
الدنماركي توماس كريستيانسين مدرب منتخب بنما
ع
ع
وضع القراءة

أشاد الدنماركي توماس كريستيانسين مدرب منتخب بنما بالمستوى الذي أظهره المنتخب القطري في بطولة الكأس الذهبية، معربا في الوقت ذاته عن تطلعه لإحراز اللقب، بعد تأهل منتخب بنما للدور نصف النهائي على حساب نظيره القطري.

وقال كريستيانسين في تصريح له اليوم الأحد: "لقد لعبنا بكل تركيز وعزيمة، ويجب أن نثني على المنتخب القطري والعمل الكبير الذي أظهره، وقد واجهناه مرتين من قبل، وسبب لنا العديد من المشاكل".

وقال: "المباراة لم تكن سهلة على الإطلاق، لكن نجحنا في استغلال الفرصة وحسم الفوز وبطاقة التأهل لصالحنا، وهذا هو المطلوب"، وتابع: "طبقنا أسلوب اللعب بخمسة مدافعين كثيرا، ولكن المهم هو كيف ينفذ اللاعبون هذه الطريقة".

ولفت المدرب كريستيانسين إلى أنه تفاجأ بأن المعز علي ضمن التشكيلة الأساسية بعدما كان خارج صفوف المنتخب لمدة 3 مباريات بسبب الإصابة.

ورغم الرضا الذي أبداه تجاه أداء منتخب بنما أمام نظيره القطري، لكنه لم يخف قلقه من وجود بعض المساحات في خط الدفاع، مشددا على ضرورة أن يتم تفادي هذه الأخطاء في المرحلة المقبلة.

وعن التحضير للدور قبل النهائي، قال: "سنعمل على الاستشفاء ونفكر في كيفية الاستعداد لهذه المباراة، وسواء سنواجه كندا أو أمريكا فيجب أن نركز على كل التفاصيل، ونكون في أفضل حالاتنا".

واختتم الدنماركي كريستيانسين تصريحاته بالقول: "التأهل لكأس العالم هو حلم نسعى لتحقيقه، وهو أحد أهدافي مع منتخب بنما، وكان هذا صعبا في 2022، لكن نريد أن نتأهل في 2026، وبالتأكيد المهمة لن تكون سهلة على الإطلاق، ويجب أن نقاتل من أجل هذا الهدف".

وسيواجه المنتخب البنمي في الدور نصف النهائي الفائز من مواجهة المنتخب الأمريكي مع نظيره الكندي يوم 12 يوليو الجاري، على أن تلعب المباراة النهائية يوم 16 من الشهر نفسه.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo