دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

اتفاقية تمتد لـ10 سنوات.. قطر للطاقة تورد المكثفات لـ"اينوك" الإماراتية

10/07/2023 الساعة 11:37 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

وقعت "قطر للطاقة" اتفاقية طويلة الأمد لتوريد المكثفات لصالح مجموعة "اينوك"، الشركة المتخصصة في مجال النفط والغاز بدبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

ووقع الاتفاقية كل من "قطر للطاقة"، بالنيابة عن شركة قطر للبترول لبيع المنتجات البترولية المحدودة، وشركة اينوك للإمداد والتجارة المحدودة، التابعة لمجموعة اينوك.

وبموجب الاتفاقية، التي تبلغ مدتها عشر سنوات، سيتم تزويد اينوك بما يصل إلى 120 مليون برميل من المكثفات اعتبارا من شهر يوليو 2023.

وزير الدولة لشؤون الطاقة: توقيع هذه الاتفاقية طويلة الأمد لبيع المكثفات سيعزز من علاقة قطر للطاقة مع شركة بترول الإمارات الوطنية

وقال سعادة المهندس سعد بن شريده الكعبي، وزير الدولة لشؤون الطاقة، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لقطر للطاقة، إن توقيع هذه الاتفاقية طويلة الأمد لبيع المكثفات، سيعزز من علاقة قطر للطاقة مع شركة بترول الإمارات الوطنية التي تعود إلى عام 2008، مضيفا "نحن نتطلع إلى البناء على علاقة العمل التاريخية، وعلى الثقة في صادرات دولة قطر من المكثفات التي تساهم في تعزيز النمو والتنمية التي يطمح إليها شركاؤنا".

بدوره، اعتبر سعادة السيد سيف حميد الفلاسي، الرئيس التنفيذي لمجموعة اينوك، إن توقيع هذه الشراكة طويلة الأمد مع قطر للطاقة ستسهم في تعزيز التعاون بين المؤسستين، الأمر الذي من شأنه تأكيد التزامنا بتزويد عملائنا والأطراف المعنية بقيمة استثنائية سواء في دولة الإمارات العربية المتحدة أو في مختلف أنحاء المنطقة والعالم.

وأضاف الفلاسي: "انطلاقا من دورنا كشركة رائدة في مجال الطاقة المتكاملة، تدرك مجموعة اينوك الدور الهام الذي تضطلع فيه، وتسهم من خلاله بالنجاحات المتواصلة لدولة الإمارات بالشراكة مع الهيئات الحكومية في جميع أنحاء العالم".

وتلقي هذه الاتفاقية الضوء على استراتيجية قطر للطاقة المتعلقة بعمليات البيع المباشر للمستخدمين النهائيين وببناء علاقات تجارية وتعاون استراتيجيين.

وتسمح شروط الاتفاقية للأطراف بزيادة أحجام المكثفات المشمولة في العقد، حيث من المتوقع أن يتم تصدير كميات إضافية من المكثفات من دولة قطر بمجرد بدء الإنتاج من مشروعي توسعة حقل الشمال الشرقي والجنوبي.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo