دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

عقار لعلاج السرطان يثبت فعالية في شفاء ومنع النوبة القلبية

07/09/2021 الساعة 18:27 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

 كشف باحثون من جامعة /كامبريدج/ البريطانية، عن أن دواء /الديسلوكين/ المستخدم لعلاج السرطان، يمكن أن يساعد في تسريع شفاء مرضى النوبات القلبية، ويقلل من خطر حدوث نوبة ثانية.

ووجد الباحثون أن حقن /الديسلوكين/ الذي يعزز خلايا الدم البيضاء لمرضى السرطان، يساعد جهاز المناعة على قتل الخلايا السرطانية، كما يمكن أن يصلح تلف العضلات.

كما ثبت لديهم من التجارب الأولية لدواء /الديسلوكين/ أنه زاد من مستويات الخلايا المناعية التي تحمي القلب، والتي تسمى الخلايا اللمفاوية من النوع 2 /ILC2/.

ويجري الخبراء الآن تجربة الدواء، الذي يستخدم عادة لعلاج سرطان الجلد والكلى، على /60/ مريضا بأزمات قلبية في إنجلترا بعد أن أظهر نتائج واعدة في دراسات صغيرة.

وقال الدكتور تيان تشاو خبير أمراض القلب في /كامبريدج/: "إذا أظهرت التجارب السريرية أن الديسلوكين يعمل بنفس الطريقة لدى البشر كما هو الحال في الفئران، فربما نكون قد وجدنا طريقة لمساعدة القلب على الشفاء بعد نوبة قلبية".

وغالبا ما يحصل الناجون من النوبات القلبية على مزيج من عقاقير تسييل الدم، مثل الأسبرين ومثبطات الإنزيم المحول للإنجيوتنسين، والتي تعمل على توسيع الأوعية الدموية لزيادة كمية الدم التي يمكن للقلب ضخها في جميع أنحاء الجسم.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo