دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

طالبان تعلن عن تشكيل حكومة تصريف أعمال في أفغانستان

07/09/2021 الساعة 19:44 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت حركة /طالبان/، اليوم، تشكيل حكومة تصريف أعمال في أفغانستان، بعد نحو 3 أسابيع من توليها الحكم في البلاد.

وقال السيد ذبيح الله مجاهد المتحدث باسم الحركة، في مؤتمر صحفي، إن "/طالبان/ قررت تعيين حكومة تصريف أعمال تتولى تسيير الأعمال الحكومية المتوقفة الآن"، مشيرا إلى أن "الحكومة غير مكتملة"، وستحاول الحركة "ضمّ أشخاص آخرين من مناطق أخرى في البلاد" إليها.

وأضاف أنه بناء على ذلك، تم تعيين الملا محمد حسن أخوند لرئاسة الحكومة الجديدة، بينما سيشغل الملا عبدالغني برادر منصب نائب رئيس الحكومة بالوكالة.

وأوضح أن الحكومة الأفغانية الجديدة تضم، كلا من محمد يعقوب مجاهد وزيرا للدفاع بالوكالة، وسراج الدين حقاني وزيرا للداخلية بالوكالة، وأمير خان متقي وزيرا للشؤون الخارجية بالوكالة، والملا هداية الله بدري وزيرا للمالية بالوكالة، ونور الله منير وزيرا للتربية بالوكالة، وخيرالله خير خوا وزيرا للثقافة بالوكالة.

كما أصبح نور محمد وزيرا للحج والشؤون الإسلامية بالوكالة، وقاري حنيف وزيرا للاقتصاد بالوكالة، وعين عبدالحكيم شرعي وزيرا للعدل بالوكالة، وعبد الباقي حقاني وزيرا للتعليم العالي بالوكالة، ونجيب الله حقاني وزيرا للاتصالات، وعبداللطيف منصور وزيرا للمياه والطاقة بالوكالة.

وتم كذلك تعيين عبدالحق وثيق رئيسا للمخابرات العامة بالوكالة، وحاجي محمد إدريس رئيسا للبنك المركزي بالوكالة.

وكانت /طالبان/، التي تولت الحكم في أفغانستان منتصف أغسطس الماضي بعد السيطرة على العاصمة /كابول/، قد أعلنت في وقت سابق اليوم أنها أكملت الاستعدادات للإعلان عن تشكيل الحكومة الجديدة في أفغانستان.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo