دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

السودان.. 28 قتيلاً في بحري وأم درمان بعد معارك دموية

12/07/2023 الساعة 11:52 (بتوقيت الدوحة)
معارك عنيفة في السودان
معارك عنيفة في السودان
ع
ع
وضع القراءة

أفادت السفارة الأمريكية في السودان، اليوم الأربعاء، بأن 28 شخصًا قد لقوا مصرعهم في بحري وأم درمان، شمالي وغربي الخرطوم".

وقالت السفارة، في بيان لها، عبر حسابها على "فيسبوك"، إن "بحري وأم درمان شمالي وغربي الخرطوم، شهدا مقتل 28 شخصا على الأقل، من ضمنهم أسرة مكونة من أربعة أفراد، في أكثر الهجمات دموية في القتال الدائر في السودان حتى الآن.

ودعا البيان "القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع للوفاء بالتزامهما لحماية المدنيين واتخاذ جميع الاحتياطات لتجنب إلحاق الأذى بالمدنيين"، مشيرا أن "أعمال العنف العشوائية تزيد من معاناة الشعب السوداني بالفعل"

وأكدت السفارة الأمريكية في الخرطوم، أن "الانتصار" العسكري لأي من الطرفين المتحاربين في الصراع السوداني، سوف يترتب عليه خسائر بشرية غير مقبولة وأضرارا تلحق بالبلد".

وأعلنت وزارة الصحة في ولاية الخرطوم، مساء أمس الثلاثاء، مقتل ما لا يقل عن 34 شخصًا في قصف استهدف سوقًا في مدينة أم درمان السودانية، المجاورة لنهر النيل وعاصمة البلاد، الخرطوم.

وأوضحت الوزارة في بيان أن "34 شخصًا قتلوا من بين التجار في سوق (الملجه) بأم درمان نتيجة للقصف العشوائي"، مشيرة إلى أنه كان هناك أطفال بين القتلى.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo