دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

بمناسبة اليوم العالمي لنيلسون مانديلا

قطر تدعم مدارس في جنوب إفريقيا

12/07/2023 الساعة 20:43 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

قدمت دولة قطر أجهزة تعليمية لمدارس في جمهورية جنوب إفريقيا، وذلك ضمن الاحتفال باليوم العالمي لنيلسون مانديلا.

قام بتسليم الأجهزة، سعادة السيد طارق علي فرج الأنصاري سفير دولة قطر لدى جمهورية جنوب إفريقيا، خلال حفل حضرته سعادة السيدة كانديث ماشيغو دلاميني نائبة وزيرة الخارجية بجنوب إفريقيا.

وأعرب سعادة السفير الأنصاري، في كلمة، عن اعتزازه بالاحتفال باليوم العالمي لنيلسون مانديلا، لافتا إلى أنه ليس احتفالا وطنيا محليا لجنوب إفريقيا فحسب، بل أيضا احتفال عالمي أعلنه قرار للجمعية العامة للأمم المتحدة، وتستثمره دولة قطر للتخفيف من حدة الفقر والمعاناة بين المجتمعات المحتاجة.

وأشار سعادته إلى اهتمام دولة قطر بدعم التعليم حول العالم وصولا لأجيال ومجتمعات حديثة متعايشة سلميا قادرة على تحمل تحديات المستقبل، منوها بالنهضة التي تشهدها دولة قطر في ظل قيادتها الرشيدة والتي ترتكز على التعليم والاستثمار في الإنسان.

وأكد أن دولة قطر اختارت دعم التلاميذ من منطلق سياستها حول دعم التعليم والاستثمار في العقول لبناء مجتمعات أفضل ومن منطلق الصداقة مع جمهورية جنوب إفريقيا.

من جانبها، أعربت سعادة نائبة وزيرة الخارجية بجمهورية جنوب إفريقيا، عن امتنانها للتبرع القطري، داعية الجميع للاطلاع على إنجازات ومعالم دولة قطر ونهضتها والاستفادة من تجربتها.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo