دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

اعتماد دولي لسبعة برامج أكاديمية بمعهد الدوحة للدراسات العليا

12/07/2023 الساعة 20:50 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلن معهد الدوحة للدراسات العليا حصول سبعة برامج أكاديمية على الاعتماد البرامجي الدولي من هيئة الاعتماد الدولي لإدارة الأعمال في ألمانيا (FIBAA).

وأوضح المعهد، في بيان له اليوم، أن البرامج السبعة تقدمت للاعتماد في ثلاث مجموعات منفصلة؛ ضمت المجموعة الأولى برامج (الفلسفة، التاريخ، اللسانيات والمعجمية العربية)، وشملت المجموعة الثانية برامج (اقتصاديات التنمية، والدراسات الأمنية النقدية)، أما المجموعة الثالثة فضمت (برنامج العمل الاجتماعي، وبرنامج علم النفس بمساريه الاجتماعي والإكلينيكي).

وأشار البيان إلى أن المعهد استوفى بهذه الخطوة الاعتماد الدولي لكافة برامجه، باستثناء برنامج الصحافة الذي يتبع اعتماده مسارا خاصا عبر هيئة اعتماد أمريكية متخصصة، وكذلك برنامج حقوق الإنسان الذي جرى إطلاقه في العام الأكاديمي 2020 - 2021.

د. عبدالوهاب الأفندي: البرامج المعتمدة استوفت جميع مؤشرات الجودة المطلوبة للحصول على الاعتماد

بهذه المناسبة، قال الدكتور عبدالوهاب الأفندي رئيس معهد الدوحة للدراسات العليا: "إن البرامج المعتمدة استوفت جميع مؤشرات الجودة المطلوبة للحصول على الاعتماد".

ولفت إلى أن بعض هذه البرامج قد تفوق في مجموعة من هذه المؤشرات، والتي من أبرزها أهداف البرنامج، ومكانته في السوق التعليمي، والتوجه الدولي للبرنامج، والمؤهلات الأكاديمية لأعضاء الهيئة التدريسية، والتنوع الطلابي، والشراكة مع المؤسسات الأخرى، وغيرها من المؤشرات المهمة.

وأضاف أن الاجتماعات مع المراجعين -من هيئة الاعتماد- قد اتسمت بمشاركة إيجابية من جميع الأطراف المعنية في المعهد، معربا عن شكره لكل من ساهم في هذا النجاح.

يذكر أن هيئة الاعتماد الدولي لإدارة الأعمال (FIBAA)، هي مؤسسة اعتماد للتعليم العالي مقرها في ألمانيا، وينصب تركيزها على الدراسات الإدارية، والقانون، والعلوم الاجتماعية، والاقتصاد.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo