دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

تحديد موعد وملعب نهائي كأس العرش المغربي بين الرجاء ونهضة بركان

12/07/2023 الساعة 21:10 (بتوقيت الدوحة)
كأس العرش المغربي
كأس العرش المغربي
ع
ع
وضع القراءة

أعلن الاتحاد المغربي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، إجراء المباراة النهائية لكأس العرش بين الرجاء الرياضي ونهضة بركان، يوم السبت المقبل، على ملعب الأمير مولاي عبد الله في الرباط.

ووافقت وزارة "القصور والأوسمة" على مقترح الاتحاد المغربي بتنظيم نهائي كأس العرش في الموعد والملعب المذكورين، بالنظر إلى أن النهائي المغربي عادةً ما يشهد حضور أحد أفراد الأسرة الملكية لتسليم قائد الفريق الفائز الكأس.

وشرع الاتحاد المغربي في وضع الترتيبات اللازمة لإجراء المباراة النهائية مباشرةً بعد تلقيه جواب القصر الملكي، الذي أخذ بعين الاعتبار ازدحام الأجندة، لا سيما أن الرجاء الرياضي مُلزَم بالسفر إلى السعودية للمشاركة في كأس الملك سلمان للأندية العربية، فضلًا عن ضرورة التعجيل بمعرفة هوية الفائز بالكأس، حتى يتحدد المُمثِل الثاني للكرة المغربية في كأس الكونفدرالية الأفريقية إلى جانب اتحاد الفتح الذي أنهى الدوري في المركز الثالث.

وبات ضروريًا إخبار لجنة المسابقات بالكونفيدرالية الأفريقية "كاف"، في أقرب وقت، باسم الفريق المغربي الثاني المشارك في مسابقة كأس "الكاف"، لا سيما أن الدور التمهيدي سينطلق شهر أغسطس المقبل؛ إذ سيتنافس الرجاء الرياضي ونهضة بركان على لقب كأس العرش الذي سيسمح للفائز به المشاركة في كأس الكاف.

وجرت العادة بأن يحدد الاتحاد المغربي موعد وملعب نهائي كأس العرش، كونه المسؤول المباشر عن تنظيم هذه المنافسة، وانتظار القصر الملكي للموافقة، بالنظر إلى الترتيبات، التي تتطلبها عملية التنظيم، في حال حضور الأمير مولاي الحسن أو شقيق العاهل المغربي الأمير مولاي رشيد، أو من ينوب عنهما، في الوقت الذي فيه يتم إشعار الأندية المعنية بالنهائي، بالبروتوكول المعتمد في هذه المناسبة.

وجاء تأهل الرجاء إلى المباراة النهائية عقب فوزه في مباراة النصف على غريمه التقليدي الوداد بهدف دون رد، أمّا الفريق البركاني فقد تجاوز في مباراة نصف النهاية الثانية، خصمه الفتح الرياضي بركلات الترجيح (5- 4)، بعد انتهاء الوقت الأصلي والشوطين الإضافيين بالتعادل (1-1).

يُذكر أن نهضة بركان هو حامل لقب النسخة الماضية، بعدما فاز في المباراة النهائية على الوداد الرياضي بركلات الترجيح (3-2)، إثر انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo