دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

كلية الشرطة تحتفي بتخريج دفعة من برنامج "شرطة الغد"

12/07/2023 الساعة 22:32 (بتوقيت الدوحة)
جانب من فعاليات حفل التخريج
جانب من فعاليات حفل التخريج
ع
ع
وضع القراءة

احتفلت كلية الشرطة، مساء اليوم، بتخريج المجموعة الأولى من الدفعة الرابعة من برنامج “شرطة الغد”، وذلك بحضور سعادة الشيخ عبدالعزيز بن فيصل آل ثاني وزير الدولة للشؤون الداخلية، وعدد من مديري الإدارات بوزارة الداخلية وضباط الأكاديمية.

وقد تضمن الحفل عروضا مهارية مختلفة قدمتها مجموعة من الطلاب عكست مستوى التدريب المتقدم، مثل مهارات الدفاع عن النفس، وتعامل رجال الشرطة مع بعض المواقف الأمنية، والقبض والسيطرة على الفارين من العدالة، ومهارات الرماية واستخدام البندقية، حيث تخرج في هذه المجموعة ما يقارب (400) طالب.

العميد عبدالرحمن السليطي: البرنامج يشمل تمارين رياضية وعسكرية وبرامج تثقيفية عن القيم الاجتماعي

وقال العميد عبدالرحمن ماجد آل شاهين السليطي رئيس أكاديمية الشرطة، إن أكاديمية الشرطة ممثلة في كلية الشرطة تقوم بإعداد هذا البرنامج سنويا للنشء، ويشمل تمارين رياضية وعسكرية وبرامج تثقيفية عن القيم الاجتماعية خلال أسبوعين، مؤكدا أن برنامج هذا العام يضم ست مجموعات بلغ عددها حوالي (2100) طالب.

F029F9yWcAMZ9iz
وبين العميد السليطي أن أعداد المتقدمين يزداد كل عام بنسبة (40 بالمئة) ما يدل على نجاح البرنامج ومدى الاستفادة منه، وقد تم استيفاء العدد المطلوب لبرنامج هذا العام خلال يومين، وأشار إلى أن الأكاديمية تهدف إلى أن يستفيد من هذا البرنامج أكبر عدد من أبنائنا، حيث ستقدم الكلية كل عام نسخة مختلفة عن الأعوام السابقة.

من جانبه، قال المقدم فهد سعيد السبيعي مدير كلية الشرطة، في تصريح خلال الحفل، إن أكاديمية الشرطة تحتفل اليوم بتخريج المجموعة الأولى من برنامج “شرطة الغد” البالغ عددها حوالي (400) طالب، مشيرا إلى أن هناك خمس مجموعات سيحتفى بها تباعا، وأن برنامج شرطة الغد يستقطب الفئة العمرية من (9 إلى 11 عاما).

وأكد أن البرنامج يهدف إلى تعزيز الثقة بالنفس وتنمية المهارات القيادية، الأمر الذي يساهم في تربية جيل واع وقوي يخدم وطنه ويذود عن مكتسباته، وقادر على المشاركة في رفعته ونهضته، مشيرا إلى أنه تم تصميم برنامج شرطة الغد لتوظيف قدرات منتسبيه وإعدادهم للمستقبل ليكونوا مواطنين صالحين نافعين لأنفسهم ووطنهم، وذلك من خلال التدريبات العسكرية والرياضية والمحاضرات الدينية والتثقيفية المتنوعة.

وأوضح أن مجموعات شرطة الغد قامت بزيارات ميدانية لقوة الأمن الداخلي (لخويا)، وإدارة النجدة (الفزعة)، والإدارة العامة لأمن السواحل والحدود، والإدارة العامة للدفاع المدني، ومركز القيادة الوطني، وبين أن فكرة البرنامج تعتمد في المقام الأول على استثمار أوقات الفراغ في العطلة الصيفية بالطريقة المثلى.

F029F-fWcAs3p8a
يشار إلى أن برنامج “شرطة الغد” انطلق في الأول من يوليو 2023 ويستمر حتى العاشر من أغسطس 2023 ويهدف إلى تعزيز القيم والانتماء للوطن، وتعزيز الثقة بالنفس وتنمية مهارات القيادة، مما يساهم في تربية جيل واع للمسؤوليات المستقبلية، وبناء رجال قادرين على مواصلة المسيرة التي بناها المخلصون من أبناء الوطن.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo