دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

"فيفا" يعلن تشكيل اللجنة الفنية لكأس العالم للسيدات 2023

14/07/2023 الساعة 22:39 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم، اليوم، عن تشكيل اللجنة الفنية لبطولة كأس العالم للسيدات، التي ستقام في أستراليا ونيوزيلندا اعتبارا من 20 يوليو الجاري، لتضم 12 عضوا من مختلف الاتحادات القارية الستة.

وقال “فيفا”، عبر موقعه الرسمي، إن جيل إليس، التي قادت منتخب الولايات المتحدة للفوز مرتين بكأس العالم، ستترأس اللجنة الفنية لمونديال السيدات، إلى جانب عضوية كل من: نادين أنجرر (ألمانيا)، تشان يوين تينج (هونغ كونغ، الصين)، جيما جرينجر (إنجلترا)، أنيا ميتاج (ألمانيا)، ألين بيليجرينو (البرازيل)، آنا سينيول (السويد)، كليمنتين توري (كوت ديفوار)، مونيكا فيرجارا روبيو (المكسيك)، كيرستي يالوب (نيوزيلندا)، بيليندا ويلسون (أستراليا) وباسكال زوبيربولر (سويسرا).

وأوضح البيان أن اللجنة ستكون مسؤولة عن اختيار اللاعبات الفائزات بجوائز “فيفا”، مثل الكرات الذهبية والفضية والبرونزية، والقفازات الذهبي والفضي والبرونزي، إضافة لجائزتي أفضل لاعبة شابة، وكأس اللعب النظيف.

وقالت الأمريكية إليس، في تصريحات بعد تكليفها برئاسة اللجنة الفنية، "بما أن كرة القدم تتطور باستمرار، فإنه من واجبنا تحليل أداء اللاعبات والمنتخبات فرديا وجماعيا عبر مجموعة من الدراسات الفنية، وتوفير المعارف والمعلومات للفرق المتنافسة والجمهور على حد سواء"، لافتة إلى أن "اللجنة ستركز بشكل خاص على كرة القدم النسائية، وكيفية تطورها واتجاهاتها المستقبلية، فضلا عن تحليل إحصائيات ستسمح للفرق بالذهاب إلى أبعد ما يرونه بأعينهم المجردة، ويوفر لهم الدعم بالمقاييس والأرقام ليساعدهم في تحليل أنفسهم ومنافسيهم".

وستحصل اللجنة الفنية لمونديال السيدات على دراسات فنية ودعم من 52 محلل كرة قدم، وثلاثة محللي أداء، ومحللين إثنين للبيانات، تحت قيادة هاري لو (مدير فريق تحليل الأداء في كرة القدم) وتوم جاردنر (عضو فريق الرؤى وتحليل الأداء في كرة القدم).

وستقوم اللجنة بإجراء مجموعة من الدراسات والتحاليل الفنية والتكتيكية والبدنية لمباريات بطولة كأس العالم للسيدات، وستنشر نتائجها على منصة مركز التدريب بالموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo