دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

فيدان: سنواصل تضييق الخناق على تنظيم "غولن"

15/07/2023 الساعة 17:02 (بتوقيت الدوحة)
وزير الخارجية التركي هاكان فيدان
وزير الخارجية التركي هاكان فيدان
ع
ع
وضع القراءة

أكد وزير الخارجية التركي هاكان فيدان، اليوم السبت، عزم بلاده مواصلة جهودها على الساحة الدولية لمكافحة تنظيم "غولن" –الذي تعتبره أنقرة إرهابيا- وتضييق الخناق عليه في العالم.

جاء ذلك في كلمة خلال مشاركته في حفل تأبين لشهداء 15 تموز بالسفارة التركية في العاصمة الاندونيسية جاكرتا، بمناسبة يوم الديمقراطية والوحدة الوطنية، تزامنا مع ذكرى المحاولة الانقلابية الفاشلة في 15 يوليو 2016.

ويزور فيدان جاكرتا للمشاركة في الاجتماع الثلاثي لشراكة الحوار القطاعي بين تركيا ورابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان)، وفي كلمته في السفارة، شدد فيدان على أن مكافحة تنظيم "غولن" إحدى أولويات الدولة، وأنه لطالما اعتبر مكافحة التنظيم من أهم قضايا الأمن القومي التركي عندما كان يترأس جهاز الاستخبارات.

ونوه أنه جرى إنهاء أنشطة التنظيم في معظم الدول التي وجد أرضية فيها، وذلك بفضل الجهود الحثيثة لمؤسسات الدولة المختلفة وعلى رأسها جهاز الاستخبارات.

ولفت إلى أنه تم ضمان إغلاق المؤسسات التعليمية المزعومة العائدة للتنظيم في دول عديدة ومؤسساته الأخرى التي تنشط كمنظمات مدنية أو تحت مسميات مختلفة.

وأضاف: "اليوم ومن جاكرتا، أود الإعلان أننا سنواصل تضييق الخناق على تنظيم غولن الإرهابي في العالم في المرحلة الجديدة أيضا، من خلال التنسيق التام مع مؤسساتنا والتعاون الفاعل مع أصدقائنا".

كما شدد فيدان على أن مكافحة الإرهاب بالنسبة لتركيا لا تقتصر على تنظيم غولن، وتشمل كافة التنظيمات التي تستهدف سلامة وأمن الشعب والدولة، سواء "بي كي كي" أو امتداداته "واي بي جي/قسد" (في سوريا) أو داعش وغيرها من التنظيمات الإرهابية، على حد قوله.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo