دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.79ريال
يورو 4.05ريال

فتح باب التسجيل للمشاركة في مخيم "كتارا الصيفي"

15/07/2023 الساعة 18:01 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت المؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا"، عن فتح باب التسجيل للمشاركة في مخيم "كتارا الصيفي" الذي سيمتد من 23 يوليو الجاري إلى 15 أغسطس القادم، وذلك ضمن فعالياتها وأنشطتها الصيفية الموجهة للأطفال.

ويقدم مخيم "كتارا الصيفي" برنامجا متكاملا من الأنشطة المتنوعة التي من شأنها أن تساهم في تنمية شخصية الطفل، وذلك بمشاركة عدد من الجهات في الدولة، بالإضافة إلى مساهمة فاعلة لعدد من مرافق ومراكز الحي الثقافي كتارا.

ويهدف المخيم إلى المساهمة في الربط بين الممارسة التربوية وتعزيز الهوية القطرية والعادات والتقاليد، وهو ما سيعمل على تنمية القيم الاجتماعية والدينية والوطنية، بما يساهم في الارتقاء بالقدرات والمواهب، بالإضافة إلى مواكبة عصر التقنية إلى جانب الاهتمام بمختلف الأنشطة الرياضية مثل (كرة القدم والكرة الشاطئية والرماية وغيرها)، والبرامج التوعوية والدينية من خلال عدد من المحاضرات والورش المتنوعة.

ومن الأنشطة المتنوعة سيقدم الهلال الأحمر القطري محاضرات عن الإسعافات الأولية، أما جمعية القناص فستقدم أنشطة متنوعة تطلع من خلالها الأطفال المشاركين على معلومات تخص القنص، بالإضافة إلى تقديم شرح عن المحنطات، فيما سيقدم المتحف البحري وإدارة الشواطئ أنشطة عن فلق المحار بالإضافة إلى معلومات قيمة مما سيساهم في تعريف الأطفال المشاركين بالتراث البحري وإحياء تراث الأجداد.

ترسيخ للعادات والتقاليد

وترسيخا للعادات والتقاليد، سيتابع المشاركون ورشا عملية عن صنع القهوة وطريقة صب القهوة واستقبال الضيوف في المجلس القطري وغيرها من العادات والتقاليد القطرية الأصيلة مثل العرضة القطرية وغيرها، بالإضافة إلى سلسلة من المحاضرات الدينية التي من شأنها أن تساهم في تعزيز ثقافة الأطفال الدينية بأسلوب متميز.

وستكون جميع هذه الأنشطة ضمن برنامج متكامل تتخلله أوقات للراحة والترفيه بما يراعي المحافظة على حماسة المشاركين واستفادتهم بكل ما يتم تقديمه في أجواء ممتعة ومسلية تتناسب مع أجواء العطلة الصيفية.

تجدر الإشارة إلى أنه سيتم قبول 30 مشاركا لكل أسبوع، وذلك حتى يتم إتاحة الفرصة لأكبر عدد من الأطفال للاستفادة من أنشطة المخيم.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo