دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

اتحاد الشغل بتونس: متمسكون بالحوار وإنهاء التوترات في التعليم

15/07/2023 الساعة 21:03 (بتوقيت الدوحة)
الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي
الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي
ع
ع
وضع القراءة

قال الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي، اليوم السبت، إن "الاتحاد متمسك بفتح باب الحوار لتحقيق الاستقرار ووضع حد للتوترات" بقطاع التعليم، وذلك على خلفية الأزمة بين وزارة التربية ونقابة التعليم الأساسي.

جاء ذلك في كلمة للطبوبي، خلال إشرافه على اجتماع الهيئة الإدارية للاتحاد (أكبر منظمة نقابية بالبلاد) بمدينة الحمامات شرق تونس.

والإثنين، أعلنت السلطات التونسية، إعفاء 350 مدير مدرسة من مناصبهم، وحجز رواتب شهرية لـ17 ألف معلّم، على خلفية رفضهم معالجة تقييمات اختبارات الطلاب.

وقال وزير التربية محمد علي البوغديري في تصريحات عقب القرار، إن "عدم حصول التلاميذ على نتائجهم كارثة وجريمة"، وأن "القانون هو الفيصل بين الحكومة ومن يتجاوز القانون".

وفي كلمته، شدد الطبوبي على أن "الوضع يتطلب روح المسؤولية والحكمة لتجاوز الإشكاليات من خلال استباق الأزمات وإيجاد الحلول بالاعتماد على حوار صادق وشفاف يفضي إلى نتائج ملموسة وإعطاء قيمة للمربي ولقطاع التعليم الابتدائي بصفة عامة".

وأضاف: "الاتحاد متمسك بفتح باب الحوار لتحقيق الاستقرار ووضع حد للتوترات".

وأعرب الطوبي، عن "رفض هياكل الاتحاد التام والقطعي لتجويع المدرسين"، وقال إن "عدد المعلمين الذين تم حجز رواتبهم يناهز 23 ألفا وليس 17 ألفا كما قالت وزارة التربية".

وأشار إلى أن "معركة قطاع التعليم الابتدائي هي معركة الدفاع عن الحق النقابي ولا يمكن السكوت على هذا الوضع وسيتم اتخاذ كل الآليات النضالية والقانونية الشرعية لدعم القطاع" على حد تعبيره.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo