دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

ارتفاع حصيلة ضحايا الانهيارات الأرضية بكوريا الجنوبية إلى 32 وفاة

16/07/2023 الساعة 09:29 (بتوقيت الدوحة)
من عمليات الإنقاذ
من عمليات الإنقاذ
ع
ع
وضع القراءة

ارتفعت حصيلة ضحايا الانهيارات الأرضية جراء الأمطار الغزيرة في كوريا الجنوبية، إلى 32 وفاة، بينما لايزال عشرة أشخاص في عداد المفقودين، فضلا عن إجلاء الآلاف في مختلف أنحاء البلاد.

وذكرت وكالة "يونهاب" للأنباء الكورية، نقلا عن مكتب مكافحة الكوارث والسلامة في البلاد، أن 32 شخصا لقوا حتفهم، في أعقاب الأمطار الغزيرة التي اجتاحت منذ الأسبوع الماضي، بينما ظل عشرة آخرون في عداد المفقودين... مشيرة إلى أن معظم الوفيات وقعت في إقليم شمال "كيونغ سانغ" الجنوبي الشرقي.

كما أوضحت أن أكثر من سبعة آلاف شخص قاموا بإخلاء منازلهم في مناطق متفرقة، فيما تم الإبلاغ عن إجمالي 226 حالة، لتضرر الممتلكات العامة والخاصة.

إلى ذلك، أدت الأمطار الغزيرة إلى إغلاق 211 طريقا، وتم تعليق جميع عمليات القطارات، كما تم إلغاء ما مجموعه 12 رحلة جوية.

ومن جانبها، أعلنت إدارة الأرصاد الجوية الكورية الجنوبية أنه خلال اليومين المقبلين، من المتوقع أن تشهد المناطق الجنوبية وأقاليم تشونغ تشيونغ وجزيرة جيجو هطول أمطار متراكمة تتراوح بين 50 مليمترا و200 مليمتر، في حين من المتوقع أن تشهد منطقة سول هطول أمطار تتراوح بين 5 مليمترات و60 مليمترا.

وتم تصعيد مستوى التحذير من الانهيارات الأرضية في جميع أنحاء البلاد باستثناء جزيرة جيجو إلى مستوى "خطير"، وهو أعلى مستوى.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo