دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.88ريال
يورو 4.07ريال

وزارة الداخلية تنظم دورة تدريبية حول أمن الطيران

16/07/2023 الساعة 17:58 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الدورة التدريبية
جانب من الدورة التدريبية
ع
ع
وضع القراءة

بدأت اليوم، بالهيئة العامة للطيران المدني الدورة التدريبية "أمن الطيران الأساسي – ضباط"، التي تنظمها إدارة أمن المطار بوزارة الداخلية وتستمر أسبوعا.

وتسعى الدورة إلى تعريف المتدربين بالقوانين والنظم والإجراءات المتعلقة بأمن المطارات ورفع مستوى الثقافة الأمنية لدى المشاركين، من خلال تسليط الضوء على مجموعة من المحاور، من بينها التشريعات الأمنية الخاصة بالطيران والمطارات، ودور مشرف أمن المطار، والمواد المحظورة وطرق التهريب، وكذلك مجالات عمل الهيئة الدولية للطيران المدني (الإيكاو)، والسلطات المخولة بإصدار أوامر التفتيش والأحكام وإجراءات التفتيش والكشف عن الأمتعة باستخدام الأجهزة الحديثة، بالإضافة إلى التعريف بكيفية التعامل مع التهديدات وحالات الطوارئ، وحماية الطائرات والمنشآت والركاب.

وأوضح العقيد فيصل مسلم الدوسري، مساعد مدير إدارة أمن المطار، أن الهدف من الدورة يتمثل في إكساب المشاركين معارف تتعلق بمتطلبات أمن الطيران وفق القوانين واللوائح والتشريعات المعدة لذلك، والتدرب على كيفية حماية أمن وسلامة المطار والمسافرين عبر إجراءات تشغيل موحدة.

كما أفاد العقيد الدوسري بأن الدورة تسعى كذلك إلى توضيح الإجراءات والتدابير الأمنية والاستجابة بشكل مناسب في حال وجود أي خطر يهدد سلامة أمن الطيران، ومواكبة التطورات الأمنية المتسارعة وتوفير أعلى درجات الأمن والحيطة والسلامة لمنظومة الطيران بأكملها.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo