دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.88ريال
يورو 4.08ريال

نائب رئيس مجلس الشورى تجتمع مع رئيس مجلس الأعيان وعدد من كبار المسؤولين الأردنيين

16/07/2023 الساعة 21:20 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الاجتماعات
جانب من الاجتماعات
ع
ع
وضع القراءة

اجتمعت سعادة الدكتورة حمدة بنت حسن السليطي نائب رئيس مجلس الشورى، التي تزور عمان حاليا، مع سعادة السيد فيصل الفايز رئيس مجلس الأعيان بالمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة.

واستعرض الجانبان، خلال الاجتماع، العلاقات الثنائية القائمة بين البلدين الشقيقين في المجال البرلماني والسبل الكفيلة بدعمها وتعزيزها، كما ناقشا المستجدات على الساحة الفلسطينية، وأكدا على محوريتها وضرورة دعمها بما يعزز حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وفي موضوع آخر، ندد الجانبان باستمرار قيام متطرفين بحرق نسخ من المصحف الشريف في عدد من الدول، وأكدا على أن تلك السلوكيات المشينة استفزاز لملايين المسلمين حول العالم وتقويض لجهود التقارب والتعايش السلمي بين الديانات، وطالبا بضرورة الحد من ازدراء الأديان.

F1LieIdX0AMyjhc.jpeg
حضر الاجتماع سعادة السيد سمير الرفاعي النائب الأول لرئيس مجلس الأعيان الأردني، والوفد المرافق لنائب رئيس مجلس الشورى.

كما التقت سعادة نائب رئيس مجلس الشورى والوفد المرافق لها، مع سعادة السيد ناصر الشريدة نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية ووزير الدولة لتحديث القطاع العام بالأردن.

وخلال الاجتماع، أشاد سعادة السيد ناصر الشريدة بالعلاقات الأخوية المتميزة التي تجمع بين البلدين، متطلعا إلى مزيد من التعاون بين الجانبين بما يحقق تطلعات الشعبين الشقيقين، كما ثمن جهود دولة قطر الإنمائية ودعوتها للسلام وحل الخلافات عبر الحوار.

من جانبها، نوهت الدكتورة حمدة بنت حسن السليطي بالعلاقات القائمة بين البلدين، مؤكدة أن تبادل الزيارات يسهم في تعزيز هذه العلاقات على مختلف المستويات.

كما اجتمعت سعادتها مع سعادة الدكتور أحمد الخلايلة النائب الأول لرئيس مجلس النواب الأردني، حيث استعرض الجانبان علاقات التعاون البرلمانية القائمة بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها.

F1LieJZXgAA7-ai.jpeg
كما ناقش الجانبان عددا من الموضوعات المتعلقة بالتنسيق على مستوى الاتحادات البرلمانية الإقليمية والدولية، وأوجه التعاون وتبادل الخبرات بين الجانبين، إلى جانب استعراض عدد من القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وفي سياق متصل، اجتمعت سعادة نائب رئيس مجلس الشورى، مع سعادة الدكتور عزمي محمود محافظة وزير التربية والتعليم ووزير التعليم العالي والبحث العلمي الأردني.

جرى خلال الاجتماع، استعراض عدد من الموضوعات المتعلقة بالتعاون بين البلدين في مجال التعليم، ودور مجلس الشورى في دعم ذلك التعاون.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo