دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

بدء التسجيل في برنامج تحسين أنماط الحياة بـ"مركز نماء" الأحد المقبل

17/07/2023 الساعة 18:21 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلن مركز الإنماء الاجتماعي "نماء" أحد مراكز المؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي التي تتبع وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة، عن بدء التسجيل في "برنامج تحسين أنماط الحياة" بدءا من يوم الأحد القادم.

وأفاد المركز في بيان له اليوم بأن هذا البرنامج يأتي ضمن الخطة التشغيلية لإدارة الخدمات المجتمعية بالمركز بهدف تطوير وتحفيز الشباب على جميع المستويات من أجل تحسين أنماط حياتهم بتوجهات جديدة لبناء شخصية فعالة داخل المجتمع.

ويسعى البرنامج إلى تلبية احتياجات الشباب في دولة قطر من المراهقين في الفترة الانتقالية للفئة العمرية من 13 إلى 17 عاما من خلال التوعية بأنماط الحياة السليمة والمتوازنة، والمعارف المتعلقة بالصحة النفسية، والاجتماعية، والجسدية، والعقلية ودعم التوازن الداخلي للمراهق، وفهم الذات وتنميتها وتطويرها بالإضافة إلى غرس وتعزيز المهارات الاجتماعية التي من شأنها أن تساعده في التعامل مع العالم الخارجي واحترام الآخر، وكذلك الحوار.

وسيركز البرنامج هذا العام على موضوع "مجتمع رقمي آمن" الذي يتضمن عددا من المحاور الرئيسية تتمثل في مفهوم المجتمع الرقمي وتعميم ثقافة الحياة الرقمية الإيجابية، والمواطنة الرقمية الآمنة وتعريف السلوك الرقمي – الاستخدام المسؤول والأخلاقي الآمن بالإضافة إلى الحماية الرقمية.

وفي هذا السياق، قالت السيدة منار الجابري مدير إدارة الخدمات المجتمعية بالمركز: إن برنامج تحسين أنماط الحياة هو برنامج جديد يسعى المركز إلى تنفيذه على عدد كبير من الشباب في دولة قطر من البنين والبنات ضمن خطة استراتيجية وضعها المركز، مشيرة إلى أن المشروع سيتضمن برنامجا تدريبيا يركز على موضوع "مجتمع رقمي آمن".

وأوضحت الجابري أن الورش التدريبية سيتم تقديمها في مركز نماء بالتعاون مع المراكز الشبابية والجهات المختلفة حيث سيبلغ عدد الورش 14 ورشة للبنين والبنات.

وتم تأسيس مركز الإنماء الاجتماعي "نماء" في العام 1996، والذي يعتبر من أقدم منظمات المجتمع المدني في الدولة، وذلك بهدف توفير بيئة محفزة تسهم في استثمار الطاقات الكامنة والقدرات الإبداعية للشباب، وتلبية احتياجاتهم وطموحاتهم ليكونوا شركاء في العمل المدني، وفي تحري أفضل الفرص والابتكار لقيادة نهضة مجتمعاتهم.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo