دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

غرفة قطر تستضيف عمومية الغرفة الإسلامية ديسمبر القادم

19/07/2023 الساعة 14:05 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الاجتماع الـ35 لمجلس إدارة الغرفة الإسلامية
جانب من الاجتماع الـ35 لمجلس إدارة الغرفة الإسلامية
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت غرفة قطر عن استضافتها لاجتماع الجمعية العمومية لمجلس إدارة الغرفة الإسلامية للتجارة والصناعة والزراعة، في شهر ديسمبر القادم في الدوحة.

جاء ذلك خلال مشاركة وفد غرفة قطر برئاسة سعادة الشيخ خليفة بن جاسم بن محمد آل ثاني رئيس مجلس إدارة غرفة قطر في الاجتماع الـ35 لمجلس إدارة الغرفة الإسلامية، والذي عقد في مدينة باكو بجمهورية أذربيجان.

وأكد سعادة الشيخ خليفة بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس إدارة غرفة قطر على دور الغرفة الإسلامية للتجارة والصناعة والزراعة في رفع مستوى التعاون التجاري بين الدول الأعضاء، مشددا على دعم غرفة قطر الكامل للمبادرات والجهود التي تقوم بها الغرفة الإسلامية، بهدف دعم التعاون بين قطاع الأعمال في الدول الأعضاء وتحقيق التكامل الاقتصادي والتنمية الاقتصادية والاجتماعية فيها.

وتمت الموافقة خلال الاجتماع على تغيير مسمى الغرفة الإسلامية للتجارة والصناعة والزراعة لتصبح بمسماها الجديد "الغرفة الإسلامية للتجارة والتنمية"، كما تم استعراض فرص وإمكانات التعاون لتعزيز النمو الاقتصادي والتنمية، فيما تم التوقيع على عدد من مذكرات التفاهم لدعم نمو الشركات الصغيرة والمتوسطة والتحول الرقمي على هامش الاجتماع .

وقد تضمنت الفعاليات المصاحبة للاجتماع، معرضا للحرف التقليدية في أذربيجان، وعرضا عن دور الغرفة الإسلامية في التمويل متناهي الصغر والتنمية المجتمعية، واجتماعات ثنائية بين أصحاب الأعمال وأعضاء مجلس إدارة الغرفة الإسلامية وعدد من المسؤولين في جمهورية أذربيجان.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo