دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

بمشاركة المغرب.. كأس العالم للسيدات لكرة القدم تنطلق غدًا

19/07/2023 الساعة 20:03 (بتوقيت الدوحة)
كأس العالم للسيدات
كأس العالم للسيدات
ع
ع
وضع القراءة

تنطلق غدا الخميس منافسات النسخة التاسعة من بطولة كأس العالم للسيدات لكرة القدم، التي تستضيفها نيوزيلندا وأستراليا معا حتى يوم 20 أغسطس المقبل.

وبمشاركة منتخب المغرب للسيدات، تشهد هذه النسخة من البطولة ارتفاع عدد المنتخبات المشاركة في النهائيات إلى 32 منتخبا، تم توزيعهم على ثماني مجموعات.

وكانت البطولة قد انطلقت عام 1991 بمشاركة 12 منتخبا، وتمت زيادة المنتخبات إلى 16 عام 1999، ثم إلى 24 دولة في نسختي 2015 و2019.

ومن بين المنتخبات المشاركة في البطولة تبرز 4 منتخبات سبق لها التتويج بألقاب النسخ الثماني السابقة من مونديال السيدات، ويأتي في مقدمة هذه الفرق المنتخب الأمريكي صاحب الرقم القياسي لعدد مرات الفوز باللقب برصيد أربعة ألقاب، من بينها لقب النسختين الماضيتين.. كما يشارك في هذه البطولة المنتخب الألماني المتوج باللقب مرتين سابقتين، ومنتخبا النرويج واليابان، اللذان توجا باللقب مرة واحدة من قبل.

وتنطلق منافسات البطولة غدا بمباراتين لأصحاب الأرض، حيث يلتقي المنتخب النيوزيلندي نظيره النرويجي المتوج سابقا باللقب، ويواجه المنتخب الأسترالي اختبارا أقل صعوبة، حيث يلتقي نظيره الأيرلندي أحد الوجوه الجديدة بمونديال السيدات.

ويتطلع صاحبا الأرض لبداية قوية في البطولة؛ خاصة مع اقتصار التأهل من الدور الأول في هذه النسخة على أصحاب المركزين الأول والثاني في المجموعات الثماني.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo