دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

محلل مالي: المستثمرون مدعوون لتعزيز شراءاتهم للاستفادة من انتعاش البورصة

20/07/2023 الساعة 18:39 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أنهى مؤشر بورصة قطر تعاملات الأسبوع الحالي على ارتفاع بنسبة 2.240% ليكسب 228.830 نقطة ويصعد بالتالي إلى مستوى 10446 نقطة، مدعوما بالأداء الإيجابي لمختلف القطاعات وخاصة قطاع البنوك والخدمات المالية الذي زاد بـ3%.

وفي هذا السياق دعا يوسف بوحليقة محلل أسواق مالية المستثمرين إلى الحافظ على أسهمهم في الوقت الحالي وتدعيم محافظهم بشراءات جديدة للاستفادة من الأرباح التي تحققها الشركات المدرجة في بورصة قطر والتي كانت لحد الآن أكثر من المتوقع.

ولفت محلل الأسواق المالية في تصريحات لوكالة الأنباء القطرية “قنا” إلى الحركية التي شهدتها بورصة قطر خلال الأسبوع الحالي والتي عكستها نسبة النمو المسجلة والمستويات الكبيرة للسيولة التي تجاوز متوسطها 437 مليون في الجلسة الواحدة.

وقال بوحليقة إن ارتفاع السيولة يؤكد رغبة المحافظ الأجنبية في تعزيز شراءاتها من الأسهم القطرية سواء من قبل الأفراد أو الشركات وهو ما يعكس الثقة المتزايدة في السوق القطري.

وفسر ارتفاع قيم التداول خلال الأسبوع الحالي وللجلسة الخامسة على التوالي بالعلاقة الطبيعية بين سعر السهم والأرباح المحققة من قبل الشركات المدرجة.

وتوقع بوحليقة أن يكسر مؤشر بورصة قطر حاجز الـ 11 ألف نقطة في الفترة القادمة خاصة وأن عيون جميع المراقبين وخاصة من المستثمرين متجهة نحو نقطة الدعم 10500 نقطة والتي يرجح أن يبلغها في تعاملات الأسبوع القادم.

وأشار محلل الأسواق المالية إلى النشاط الذي شهدته أسهم بعض شركات المضاربة خلال الأسبوع الحالي.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo