دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.79ريال
يورو 4.05ريال

استشهاد شاب فلسطيني وإصابة 5 في مواجهات مع قوات الاحتلال بالضفة الغربية

21/07/2023 الساعة 18:25 (بتوقيت الدوحة)
قوات الاحتلال الإسرائيلي - صورة أرشيفية
قوات الاحتلال الإسرائيلي - صورة أرشيفية
ع
ع
وضع القراءة

استشهد شاب فلسطيني متأثرا بإصابته بالرصاص الحي في رأسه، كما أصيب 5 آخرون بالرصاص الحي والمعدني خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في قرية "أم صفا"، وشرقي "قلقيلية" وفي بلدة "بيت أمر" بالضفة الغربية.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية إن شابا استشهد في قرية "أم صفا" شمال "رام الله"، متأثرا بإصابته بالرصاص الحي في رأسه، كما أصيب آخر بجروح وصفت بالخطيرة خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال في القرية، التي ‏تشهد منذ أسابيع هجوما متواصلا من قبل المستوطنين، الذين أحرقوا منازل المواطنين ومركباتهم، وأطلقوا الرصاص الحي صوب منازلهم ومنشآتهم.

وفي "قلقيلية"، أطلق جنود الاحتلال الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز السام بكثافة صوب المشاركين في مسيرة "كفر قدوم" الأسبوعية المناهضة للاستيطان، ما أدى إلى إصابة ثلاثة فلسطينيين منهم بالرصاص والعشرات بالاختناق.

وفي بلدة "بيت أمر" شمالي الخليل، أصيب شاب بالرصاص الحي والعشرات بالاختناق عقب اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على جنازة مواطن.

وأوضحت مصادر فلسطينية أن الشاب أصيب بالرصاص الحي في ذراعه الأيمن وأصابع يده اليسرى، وتم نقله إلى عيادة البلدة، ومن ثم إلى المستشفى حيث وصفت مصادر طبية إصابته بالمتوسطة، كما أصيب العشرات بالاختناق جراء استنشاق الغاز السام وقد عولجوا ميدانيا.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo