دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

"الأوقاف" تختتم التدريب الصيفي لطلاب الثانوية والجامعة

22/07/2023 الساعة 12:55 (بتوقيت الدوحة)
من فعاليات البرنامج التدريبي
من فعاليات البرنامج التدريبي
ع
ع
وضع القراءة

اختتمت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية النسخة الرابعة من برنامج التدريب الصيفي للعام 2023 بمشاركة 58 طالباً وطالبة من المرحلتين الثانوية والجامعية.

وهدف البرنامج إلى تعريف الطلاب على رؤية الوزارة ورسالتها وإكسابهم المهارات الإدارية وتعويدهم على بيئة العمل.

F1oeH-VXgAIK0Xc.jpeg
وفي هذا السياق، أوضح الدكتور محمد خليفة الكبيسي رئيس قسم التدريب والتطوير الإداري بإدارة الموارد البشرية بالوزارة، أن الطلاب المشاركين ببرنامج التدريب الصيفي استفادوا بشكل كبير واكتسبوا العديد من المهارات العملية، ومنها مهارات العمل بروح الفريق الواحد، ومهارات السكرتارية والمخاطبات، وإعداد الكتب والطباعة، وإدارة الاجتماعات، ومهارات التعامل والتواصل مع الآخرين، بالإضافة إلى إكساب المشاركين العديد من القيم العملية ومنها، قيمة الالتزام بالوقت، الاعتماد على النفس.

د. محمد الكبيسي: البرنامج نجح بصورة طيبة وبدت ثمرة التدريب والتأهيل بشكل واضح من خلال مشاريع التخرج

وقال الكبيسي: نجد أن البرنامج قد نجح بصورة طيبة وبدت ثمرة التدريب والتأهيل بشكل واضح من خلال مشاريع التخرج التي قدمها كل منهم، فضلا عن الاطلاع على أنشطة وبرامج إدارات الوزارة واختصاصاتها وما تقدمه من خدمات تربوية ودعوية واجتماعية للمجتمع.

F1oeH-HX0AEoH-3.jpeg
وأشار إلى أن البرنامج يأتي تحقيقاً لركيزة التنمية البشرية في الرؤية الوطنية للدولة من حيث رعاية الطلاب ووضعهم على الطريق الصحيح،وإشراكهم في مجال العمل، وتأهيلهم للمستقبل العملي والالتزام بسياسة التقطير، مؤكدا حرص وزارة الأوقاف على تقديم برنامج صيفي متكامل يساعد الطلاب على الحصول على مهارات وقدرات علمية وعملية تعود عليهم بالفائدة بعد انتهاء دراستهم العلمية والتحاقهم بمجال العمل.

وخلال الحفل الختامي لبرنامج التدريب الصيفي، قدم الطلاب والطالبات المشاركين بالبرنامج مشاريع التخرج الخاصة بكل منهم عبر برنامج الباوربوينت، مستفيدين من برامج وتطبيقات الذكاء الاصطناعي وما تعلموه طوال فترة التدريب العملي.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo