فقد تطبيق "ثريدز" الاجتماعي الجديد، نصف متابعيه النشطين خلال أسبوع فقط، وذلك بعد أيام قليلة من انطلاقه وتحقيقه أرقاما غير مسبوقة من حيث عدد المسجلين.
وأظهرت دراسة منشورة عبر موقع تتبع البيانات "لايك ويب"، أن عدد المستخدمين النشطين يومياً انخفض من 49 مليوناً إلى 23.6 مليوناً في الأسبوع، مما يعني أن الأشخاص الذين اندفعوا للاشتراك لا يعودون مجدداً.
وأوضحت البيانات أن متوسط الاستخدام اليومي للتطبيق المملوك لشركة "ميتا"، بلغ 21 دقيقة في 7 يوليو الجاري، ولكن بحلول يوم 14 يوليو انخفض ذلك إلى نحو 6 دقائق.
بدورها أكدت مجلة " فورتشن" الأمريكية أن "ثريدز" يفتقد لعديد من الميزات الأساسية، ولا يزال بحاجة إلى تقديم ميزة وسبب مقنع للمستخدمين للتبديل من "تويتر".
وفي مقارنة مع "تويتر" يوجد 23.6 مليون مستخدم نشط في تطبيق "ثريدز"، ما يعني أن حجم جمهور "ثريدز" يبلغ نحو 22% من حجم جمهور "تويتر".