دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

المؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي تطلق حملة إعلامية حول تعزيز العلاقات الأسرية

22/07/2023 الساعة 21:44 (بتوقيت الدوحة)
جانب من فعاليات الحملة
جانب من فعاليات الحملة
ع
ع
وضع القراءة

أطلقت المؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي التابعة لوزارة التنمية الاجتماعية والأسرة، حملة إعلامية على منصات التواصل الاجتماعي تحت عنوان "صيفنا مع أهلنا أحلى"، بهدف تعزيز العلاقات الأسرية والتواصل خلال فترة الصيف.

وأفادت المؤسسة في بيان لها اليوم، بأن هذه الحملة تأتي في إطار التزام المؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي بتعزيز الوعي بأهمية العلاقات الأسرية وتعميق الروابط الاجتماعية.

وتسلط الحملة الضوء على دور المراكز التابعة للمؤسسة، في تقديم باقة من البرامج والأنشطة الصيفية المتنوعة التي تلبي احتياجات عموم الأسر القطرية والمقيمين.

F1qUrB3XwAAiZIA.jpeg
كما تهدف الحملة إلى تشجيع الأهل على مشاركة التجارب والأنشطة الثقافية والترفيهية والرياضية المبتكرة والممتعة، والتي تسهم في فتح آفاق جديدة للأطفال والشباب، وزيادة التفاعل بين أفراد الأسرة. وكذلك تعكس الحملة حرص المؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي على تعزيز الثقافة الاجتماعية بين أفراد المجتمع القطري، وذلك من خلال نشر الوعي حول أهمية الأنشطة الصيفية في بناء شخصية الأطفال والمساهمة في تنمية مهاراتهم وقدراتهم مستقبلا.

وللتعليق على أهمية الحملة، أشارت السيدة نور المهندي مدير إدارة العلاقات العامة والاتصال بالمؤسسة، إلى أن الحملة تعد خطوة مهمة في سياق الجهود التي تقوم بها المؤسسة لتعزيز الترابط الأسري والروابط الاجتماعية في المجتمع القطري.

الأنشطة الصيفية المتنوعة

وقالت: "نأمل أن تعزز الأنشطة الصيفية المتنوعة، والتي تقدمها عدد كبير من المراكز والجهات المتخصصة من التواصل بين أفراد الأسرة وتساهم في تقوية روابطها، كما نتطلع لتشجيع مشاركة المزيد من الأسر في مختلف التجارب الثقافية والترفيهية والرياضية، من خلال التوعية والتثقيف بأهمية هذه الممارسات الإيجابية على الفرد والأسرة والمجتمع بشكل عام".

ونوهت المهندي بأن "المراكز التابعة للمؤسسة تسعى لتصميم جملة من البرامج التي تناسب احتياجات أفراد الأسرة وتدعم التحديات المستقبلية للأطفال والشباب والمرأة وذوي الإعاقة والمكفوفين وكبار السن".

F1qUrBsXoAEZiRX.jpeg
وأردفت بالقول: "نحن نرى أن التعاون مع الجهات الرسمية والجهات العامة والخاصة، يحمل أهمية بالغة في تحقيق أهدافنا الاجتماعية"، مضيفة: "نتطلع لتحقيق التعاون المثمر في الفترة القادمة لتعزيز جودة الحياة لجميع الأسر".

وينظم مركز "نماء"، وهو أحد المراكز التابعة للمؤسسة، خلال الفترة الصيفية برنامج "تحسين أنماط الحياة" في الفترة من 24 يوليو الجاري إلى منتصف شهر أغسطس المقبل وبرنامج "من الشباب للشباب" والذي سينطلق في الشهر القادم.

كما ينظم مركز "أمان" التابع للمؤسسة كذلك، مجموعة من الورش في بعض الأندية الصيفية مثل برنامج "الخزامى" الصيفي، والذي يتم تنفيذه بالتعاون مع مؤسسة "قطر الخيرية" في الفترة من 16 إلى 27 يوليو الجاري.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo