دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

قائد باريس سان جيرمان يعلق على أزمة كيليان مبابي

23/07/2023 الساعة 15:43 (بتوقيت الدوحة)
ماركينيوس ومبابي
ماركينيوس ومبابي
ع
ع
وضع القراءة

قال البرازيلي ماركينيوس، قائد باريس سان جيرمان بطل الدوري الفرنسي لكرة القدم، إنه يأمل في إيجاد حلّ لعودة المهاجم كيليان مبابي للنادي الباريسي بعد استبعاده بصورة رسمية من جولة الفريق الآسيوية.

وشارك المدرب الجديد للنادي الإسباني لويس إنريكي في المؤتمر الصحافي بفندق في مدينة أوساكا اليابانية، لكن لم ينجح الصحافيون في طرح أسئلة عليه، خاصة فيما يتعلق باستعدادات الفريق الفرنسي دون وجود نجمهم الأول المستبعد على خلفية وضعه التعاقدي.

وبعد أقل من 24 ساعة من الإعلان عن سفر الفريق إلى آسيا بغيابه، تدرب مبابي (24 عامًا) مع الفريق الرديف في المركز التدريبي في بواسي في ضواحي باريس.

وعلّق المدافع البرازيلي على ما يحصل بالقول: "الموضوع حساس"، قبل أن يتابع: "حتى في اليابان أنت هناك مع أسئلتك"، وأضاف مثنيًا على المهاجم التاريخي للنادي: "هو لاعب استثنائي، قوي للغاية، لكنه قرار أكبر منا نحن".

وختم ماركينيوس حديثه قائلًا: "نريد دائمًا أن يكون لدينا أفضل اللاعبين إلى جانبنا، وآمل في أن نجد حلًا جيدًا حتى يكون جزءًا من المجموعة ويساعدنا هذا الموسم".

ويضغط باريس سان جيرمان على بطل مونديال روسيا 2018 ووصيف 2022 في قطر، من أجل تمديد عقده أو الموافقة على الانتقال هذا الصيف، عوضًا عن إكمال الموسم المقبل والرحيل مجانًا في الصيف القادم من دون أي تعويض للنادي.

ويلعب باريس سان جيرمان ضد النصر السعودي ونجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، الثلاثاء، في أوساكا في إطار جولة الناديين بين اليابان وكوريا الجنوبية.

كم تكلفة التعاقد مع مبابي؟

من المتوقع أن يكلف التعاقد مع مبابي، الذي يتبقى عام واحد في عقده مع باريس سان جيرمان، ما بين 160 و180 مليون يورو، وفقًا للهيئات والمواقع الرئيسية المختصة بتقدير القيمة السوقية للاعبي كرة القدم.

وقدّر مرصد كرة القدم (CIES) قيمة نجم "الديوك"، الذي استبعده باريس سان جيرمان من جولته الآسيوية لرفضه التجديد حتى عام 2025، بمبلغ 163.2 مليون يورو، مع الأخذ في الاعتبار أنه لم يتبقَ في عقده مع فريق العاصمة الفرنسية سوى عام واحد.

في حين أن هذه القيمة قد تصل إلى 261.8 مليون إذا كانت العلاقة التعاقدية مع اللاعب تبلغ ثلاث سنوات أو أكثر، حسب التقديرات. ويطرح (ترانسفير ماركت) و(فوتبول بنشمارك)، وهما من المواقع المرجعية في سوق انتقالات اللاعبين، تقييمات مماثلة، بنحو 180 مليون يورو.

وسينتظر باريس سان جيرمان حتى 31 يوليو، الموعد النهائي الذي منحه رئيس النادي ناصر الخليفي للاعب الفرنسي لمعرفة ما إذا كان سيقبل بتجديد عقده حتى عام 2025، قبل بدء تقييم العروض.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo