دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

"مخيم كتارا الصيفي" يواصل أنشطته المتنوعة

24/07/2023 الساعة 17:01 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الفعاليات
جانب من الفعاليات
ع
ع
وضع القراءة

يواصل "مخيم كتارا الصيفي" أنشطته المتنوعة التي تتضمن باقة غنية من البرامج والفعاليات الثقافية والتعليمية والرياضية، التي تقدمها مجموعة من المختصين وذوي الخبرة.

ويستمر المخيم حتى 15 أغسطس المقبل في الجهة الجنوبية من الحي الثقافي كتارا من الساعة 10 صباحا وحتى 7 مساء.

وقال السيد سالم المري مدير إدارة العلاقات العامة والاتصال في كتارا: "يترجم هذا المخيم حرص المؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا" على تقديم أنشطة متنوعة تستجيب لمختلف الفئات العمرية، ومن شأنها أن توفر الإحاطة الثقافية والتدريبية للأطفال المشاركين".

وأضاف: "تم العمل على تنويع الأنشطة حتى تجذب الأطفال وتلبي حاجاتهم للترفيه والمعرفة، وكان ذلك بمشاركة عدد من الجهات وهي: وزارة الداخلية، ووزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، والهلال الأحمر القطري، ومعهد الجزيرة الإعلامي، ومركز نوماس، ونادي الرمي، وهو ما من شأنه أن يسهم في ملء فراغ الأطفال بما يفيدهم، ويدعم شخصيتهم، ويساعدهم على خوض تجارب جديدة.

F1zfvvtXwAILSV_.jpeg
وأوضح أن أنشطة المخيم تهدف إلى المساهمة في الربط بين الممارسة التربوية من جهة، وتعزيز الهوية القطرية والعادات والتقاليد المحلية من جهة أخرى، ما سيعمل على تنمية القيم الاجتماعية والدينية والوطنية.

وتأتي مشاركة الإدارة العامة للدفاع المدني في مخيم كتارا الصيفي بمبادرة "صيف آمن وخال من الحوادث"، التي تقوم بها ضمن خطتها التوعوية لهذا العام، حول الأخطاء الشائعة والمسببة للحرائق في فصل الصيف سواء في المنازل أو المؤسسات أو المنشآت وحرائق السيارات، وكيفية تعليم خطط الإخلاء ووسائل الهروب من الكارثة، وكيفية استخدام طفاية الحريق بأنواعها وبطانية الحريق لمكافحة الحريق في بدايته، وهو ما يسمى بالدقائق الذهبية، وقد تفاعل الأطفال المشاركون مع المحاضرات المقدمة بالأسئلة والاستفسارات.

وقال جاسم المعاضيد رئيس قسم الأنشطة في مركز نوماس: تأتي المشاركة في أنشطة مخيم كتارا الصيفي في سياق جهود المركز كحاضنة للثقافة القطرية لتعزيز الهوية الوطنية في واقع المجتمع، ومن أجل الإسهام في تنمية النشء والشباب واستثمار وقت فراغهم في ممارسة أنشطة مرتبطة بالتراث والعادات والتقاليد الأصيلة لأهل قطر.

ولفت إلى أن المركز يشارك في أنشطة المخيم بعدة ورش، تتمثل في دورة آداب المجلس، والعرضة، وذلك من خلال مدربين قطريين مؤهلين لديهم القدرة والخبرة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo