دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

من خلال برنامج "صيف البواسل"

الجمعية القطرية للسكري تقدم فعاليات ترفيهية وتثقيفية للأطفال المصابين

24/07/2023 الساعة 22:09 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الفعاليات
جانب من الفعاليات
ع
ع
وضع القراءة

أكدت الجمعية القطرية للسكري، عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، أهمية الأنشطة والفعاليات الصيفية المتنوعة التي يقدمها برنامج "صيف البواسل" لدعم الأطفال المشخصين بالسكري من عمر 6 - 16 عاما نفسيا وجسديا.

وأوضحت الجمعية، في بيان اليوم، أن البرنامج الذي تنظمه حاليا يساعد الأطفال على تفريغ طاقاتهم الزائدة عن طريق اللعب وأنشطة الترفيه، فضلا عن تنمية مهارات التواصل الاجتماعي مع أصدقائهم وأقرانهم والمشرفين عليهم، كما تحافظ على الصحة العامة للأطفال، حيث يهدف البرنامج إلى تعليم هذه الفئة الكثير من المهارات التي تتيح لهم الاعتماد على النفس من حيث العناية بأنفسهم في رعاية السكري وإدارته.

وأكد الدكتور عبدالله الحمق المدير التنفيذي للجمعية أن الجمعية تولي عناية قصوى للأطفال المشخصين بالسكري من خلال عدة برامج، منها برنامج "صيف البواسل" الترفيهي التثقيفي و"مخيم البواسل لأطفال السكري"، وهو مخيم دولي سنوي تشارك فيه العديد من دول العالم.

F105O-WXgAI2Abj.jpeg
ونوه بأهمية المخيم، الذي انطلق للمرة الأولى في العام 1999، في تعليم أطفال السكري كيفية الاعتماد على أنفسهم فيما يتعلق بالرعاية الذاتية للتعايش مع هذا المرض، بالإضافة إلى تبادل الخبرات والمعلومات مع أقرانهم في بيئة آمنة ومرحة وتحت إشراف طبي متميز.

وأضاف أن الجمعية تسعى بخطى حثيثة في برنامج "حقوق الطلاب المشخصين بالسكري" داخل المدارس، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي ومؤسسة الرعاية الصحية الأولية وسدرة للطب، لضمان صحة وسلامة هذه الفئة من طلاب المدارس.

يذكر أن فعاليات وأنشطة برنامج "صيف البواسل" تستمر حتى نهاية شهر أغسطس المقبل، كما يشارك الأطفال المشخصون بالسكري والمتعايشون معه في المخيم الصيفي الذي يقام بأكاديمية "أسباير" بالتعاون مع العديد من الجهات خلال الفترة من 30 يوليو الجاري وحتى 24 أغسطس المقبل.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo