دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

كوريا الشمالية تطلق صاروخين باليستيين قصيري المدى نحو البحر الشرقي

25/07/2023 الساعة 09:31 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أفادت هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة الكورية الجنوبية اليوم، بأن كوريا الشمالية أطلقت صاروخين باليستيين قصيري المدى نحو البحر الشرقي، في منطقة بالقرب من بيونغ يانغ في وقت متأخر من ليلة أمس.

وذكرت هيئة الأركان المشتركة أن الصاروخين حلقا مسافة حوالي 400 كلم قبل سقوطهما في البحر الشرقي، وتجري السلطات العسكرية الكورية الجنوبية والأمريكية تقييما شاملا حول مواصفات الصاروخين.

وأشارت وكالة يونهاب للأنباء الكورية إلى أن عملية الإطلاق جاءت بعد يومين من إطلاق عدة صواريخ كروز نحو البحر الأصفر في الـ22 من الشهر الجاري، وكذلك في الـ19 من الشهر ذاته تم إطلاق صاروخين باليستيين على ذات المنطقة .

ووصفت هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة الكورية، سلسلة إطلاق الصواريخ الكورية الشمالية بأنها عمل استفزازي خطير يقوض السلام والاستقرار ليس فقط في شبه الجزيرة الكورية، ولكن أيضا في المجتمع الدولي، باعتبارها انتهاكا سافرا لقرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، داعية الشمال إلى التوقف عن عمليات الإطلاق على الفور.

كما أكدت أن الجيش الكوري سيراقب عن كثب التحركات الكورية الشمالية ذات الصلة، اعتمادا على التعاون الوثيق بين سول وواشنطن، استعدادا لمواجهة استفزازات عسكرية إضافية من كوريا الشمالية، مع الحفاظ على وضعية استعداد دفاعي حازم بناء على القدرة على الرد بأغلبية ساحقة على أي استفزاز.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo