دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.79ريال
يورو 4.05ريال

يستقبل مجموعة جديدة من المشاركين الأسبوع المقبل

مخيم كتارا الصيفي يواصل فعالياته

25/07/2023 الساعة 20:08 (بتوقيت الدوحة)
جانب من مخيم كتارا الصيفي
جانب من مخيم كتارا الصيفي
ع
ع
وضع القراءة

يشارك أكثر من 40 طفلا في مخيم كتارا الصيفي لليوم الثالث على التوالي، حيث يكونون بذلك قد حضروا مجموعة متنوعة من الورش والمحاضرات والأنشطة التوعوية والترفيهية والرياضية، ليستقبل المخيم "الأحد" القادم مجموعة جديدة من الأطفال المشاركين وذلك بهدف إتاحة الفرصة أمام أكبر عدد ممكن من الأطفال للمشاركة والاستفادة من المخيم.

وأشاد المدرب عمران الكواري مسؤول العرضة في مركز نوماس بما تجده ورشة العرضة من اهتمام الأطفال وحماسهم في تعلم هذا الفن الأصيل، مؤكدا أن الورشة المقدمة لا تكتفي بتعليم الأطفال العرضة وإنما أيضا إحاطتهم بقيمها ومبادئها وقواعدها.

من جهته، نوه الشيخ محمد مكي إمام وخطيب جامع "كتارا" بالمحاضرات التي تم تقديمها للأطفال بأسلوب دعوي يتناسب مع فئتهم العمرية تناولت الأخلاق الحميدة المستمدة من تعاليم ديننا الحنيف، مضيفا أن هذا المخيم يشكل فرصة هامة لتعزيز السلوك القويم والتربية السليمة المستمدة من قيم ومبادئ وأركان ديننا.. وقال: "لقد لاحظت أن الأطفال المشاركين يتفاعلون بشكل إيجابي مما يبدي حماستهم واستعدادهم، وهذا ما يؤكد أهمية هذا المخيم ودوره التربوي والتوعوي".

وقد أثنى أولياء الأمور على الجهود المبذولة في تنظيم هذا المخيم وقت العطلة الصيفية وبنوعية الورش والمحاضرات التي تم تقديمها، حيث أكدوا أنها تساهم في تنمية عقول أبنائهم ومعارفهم وخبراتهم بالإضافة إلى إثراء معارفهم بتعاليم دينهم الحنيف، هذا إلى جانب ممارسة الرياضية مثل كرة القدم وكرة الطائرة الشاطئية.

وتضمن برنامج اليوم الثالث زيارة لقبة الثريا الفلكية، حيث أخذ المشاركون جولة داخل القبة واستمتعوا بمشاهدة فيلم ثلاثي الأبعاد بعنوان رائد الفضاء، كما كانت لهم جولة في مقر جمعية القناص للتعرف على المزيد من المعلومات حول الصقور والصيد والتي تساهم في زيادة معارفهم وتنمية مهاراتهم بهذا الخصوص، كما حرص المنظمون للمخيم على الورش التعليمية فيما يتعلق بكرم الضيافة وآداب المجلس لترسيخ عادات وتقاليد أهل قطر التي تميزت بأصالتها، وفي ختام اليوم الأخير من الأسبوع الأول للمخيم تم تكريم الأطفال المشاركين.

جدير بالذكر أن أنشطة المخيم للأسبوع الثاني ستبدأ "الأحد" القادم مع مجموعة جديدة من المشاركين وستتضمن الأنشطة مشاركة من معهد الجزيرة للإعلام، حيث سيقدم مجموعة من الورش حول صناعة الفيديو وأنماط الشخصية بالإضافة إلى مشاركة الإدارة العامة للدفاع المدني والهلال الأحمر القطري ونادي الرمي الرياضي ومركز نوماس.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo