دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

العنابي يهزم نظيره البحريني في بطولة مجلس التعاون تحت 16 عاما لكرة السلة

25/07/2023 الساعة 21:01 (بتوقيت الدوحة)
مباراة سابقة لمنتخب قطر
مباراة سابقة لمنتخب قطر
ع
ع
وضع القراءة

فاز المنتخب القطري لكرة السلة تحت 16 عاما على نظيره البحريني 93 - 57 في مستهل مشوار منافسات بطولة دول مجلس التعاون الخليجي المقامة في مدينة الملك عبدالله الرياضية بمدينة جدة السعودية وتستمر حتى 30 يوليو الجاري.

وكان المنتخب القطري الطرف الأفضل منذ انطلاقة المباراة، حيث أنهى الرابع الأول متقدما 25 - 13 ثم وسع الفارق مع نهاية الشوط الأول 56 - 30 قبل أن يواصل السيطرة في الربع الثالث وأنهاه بواقع 83 - 42 ثم حافظ على التقدم منهيا المباراة بفارق استقر عند 36 نقطة.

وتشارك في البطولة أربعة منتخبات هي قطر والسعودية والكويت والبحرين، وتقام بنظام الدوري من مرحلة واحدة لتحديد المراكز من الأول حتى الرابع بختام الدور الأول، على أن يلتقي في نصف النهائي صاحب المركز الأول مع صاحب المركز الرابع، وصاحب المركز الثاني مع صاحب المركز الثالث، ويتأهل الفائزان إلى المباراة النهائية ويضمنان التأهل إلى نهائيات كأس آسيا تحت 16 عاما.

وتتواصل المنافسات غدا "الأربعاء"، حيث يلتقي المنتخب القطري مع نظيره الكويتي، فيما يتواجه قبل ذلك المنتخبان البحريني والسعودي، على أن يختتم الدور الأول بعد غد "الخميس"، حيث يلتقي المنتخب القطري مع نظيره السعودي، ويتواجه المنتخبان الكويتي والبحريني.

وتخلد المنتخبات للراحة يوم "الجمعة" المقبل، على أن تقام مباريات الدور نصف النهائي يوم "السبت" 29 يوليو الجاري، ثم تقام يوم الأحد 30 من نفس الشهر، مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع والمباراة النهائية.

وكان الاجتماع الفني الخاص بالبطولة الخليجية لكرة السلة تحت 16 عاما قد عقد اليوم، قبيل انطلاق المنافسات، وترأس الاجتماع سعدون الكواري الأمين العام للجنة التنسيقية الخليجية وغسان طاشكندي رئيس الاتحاد السعودي وإبراهيم الشيخ مدير البطولة، كما حضره ممثلو المنتخبات الأربعة المشاركة، حيث تم اعتماد القوائم النهائية للبطولة، إذ سمح لكل منتخب بتسجيل 12 لاعبا، وتم تحديد ألوان قمصان المنتخبات وقراءة التعليمات الفنية واللوائح الخاصة بالبطولة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo