دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

عنابي كرة الطاولة يغادر إلى العراق للمشاركة في البطولة العربية

26/07/2023 الساعة 18:07 (بتوقيت الدوحة)
عنابي كرة الطاولة تحت 19 عامًا
عنابي كرة الطاولة تحت 19 عامًا
ع
ع
وضع القراءة

غادرت بعثة المنتخب القطري لكرة الطاولة، اليوم، إلى العراق للمشاركة في منافسات البطولة العربية للمنتخبات 2023، والتي ينظمها الاتحاد العراقي للعبة في مدينة السليمانية، تحت إشراف الاتحاد العربي.

وتقام البطولة خلال الفترة من 28 يوليو وحتى الرابع من أغسطس المقبل، ويتنافس فيها أبطال العرب في فئات الفرق والفردي والزوجي والزوجي المختلط للفئات العمرية مواليد 2003 فأكبر عمرا، ومواليد 2004 ومواليد 2008، وفرق البراعم للذكور والإناث تحت 11 سنة من مواليد 2012 فأصغر عمرا.

15 لاعبا يمثلون العنابي في البطولة العربية

ويترأس بعثة المنتخب القطري السيد خالد علي الكواري مدير المنتخبات الوطنية للفئات السنية، وتضم البعثة كلا من اليوناني دانييل تسيوكاس مدرب المنتخب الأول، ومدربين الفئات السنية فيتالي ومحمد الحصري، والطبيب توفيق بولعراس، بالإضافة إلى 15 لاعبا هم: أحمد خليل المهندي، ومحمد عبد الوهاب، وفهد المغني، وأحمد مثنى، وعبد العزيز العبد الله، وعيسى الحداد، ومحمد السليطي، ويوسف عبد الله، وأحمد عيد، ورواد الناصر، وسلطان الكواري، وعباد العبد الله، وإبراهيم السليطي، وربيعة الكواري، وعبد الله عبد الوهاب.

وخاضت المنتخبات الوطنية القطرية المختلفة في كافة الفئات السنية تدريباتها المكثفة خلال الفترة الماضية على صالة لوسيل الرياضية، وصالة مركز التدريب والإعداد في رأس أبوعبود استعدادا لبطولة.

وحرص الاتحاد القطري لكرة الطاولة برئاسة السيد خليل المهندي على توفير كافة الاحتياجات، وتقديم التسهيلات للاعبين والأجهزة الفنية المختلفة للوصول إلى أفضل مستوى فني وبدني وجاهزية للمشاركة في البطولة لتحقيق أفضل النتائج.

وقد خاضت منتخبات الأشبال والناشئين والشباب معسكرا تدريبيا خلال الفترة من 30 يونيو الماضي وحتى 13 يوليو الجاري في العاصمة الإيرانية طهران، فيما عسكر منتخب الرجال في العاصمة المصرية القاهرة خلال الفترة من 13 إلى 25 يونيو الماضي، ثم خوض منافسات دورة الألعاب العربية في الجزائر خلال الفترة من 5 إلى 15 يوليو الجاري، والتي نجح خلالها المنتخب في تحقيق الميدالية البرونزية، في حين خاض منتخبا الناشئين والناشئات منافسات بطولة آسيا للشباب، خلال الفترة من 17 إلى 22 يوليو الحالي، وحقق خلالها استفادة فنية كبيرة.

ويعقب مشاركة فرق الفئات السنية وفريق الرجال في البطولة العربية سفر عدد من أبطال الأدعم إلى الأردن للمشاركة في بطولة الأردن الدولية في الفترة من 24 إلى 26 أغسطس المقبل.

ويشارك المنتخب الوطني للرجال في البطولة الآسيوية للرجال والسيدات بكوريا الجنوبية خلال الفترة من 3 إلى 10 سبتمبر المقبل، وبعدها دورة الألعاب الآسيوية في الصين من 24 سبتمبر إلى 2 أكتوبر المقبلين.

خالد علي الكواري: الجميع بكامل الجاهزية لتقديم صورة مميزة

وأعرب السيد خالد علي الكواري، مدير المنتخبات الوطنية للفئات السنية ورئيس البعثة في تصريحات صحافية، عن سعادته بتحضيرات أبطال الأدعم لخوض منافسات البطولة العربية، مؤكدا على أن الجميع بكامل الجاهزية لتقديم صورة مميزة، وتحقيق أفضل النتائج، معربا عن الأمل في تحقيق أفضل النتائج من أجل تشريف الرياضة القطرية.

وأشاد الكواري بالتزام اللاعبين وحرص أولياء الأمور على تواجدهم في التدريبات، خاصة البراعم الذين يتم صقل مهاراتهم وتدريبهم مع مدربين أصحاب خبرة وكفاءة عالية، مشيدا في الوقت ذاته بالدعم الكبير الذي تحظى به كافة المنتخبات من اتحاد اللعبة برئاسة المهندي، عبر توفير روزنامة مكثفة من المشاركات الخارجية التي تساهم بدور فاعل في اكتساب اللاعبين الخبرات والاحتكاك القوي الذي يرفع مستواهم.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo