دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.88ريال
يورو 4.07ريال

نظمه ديوان الخدمة المدنية والتطوير الحكومي

اختتام برنامج تدريبي حول الذكاء الاصطناعي في القطاع الحكومي

26/07/2023 الساعة 21:37 (بتوقيت الدوحة)
من فعاليات البرنامج التدريبي
من فعاليات البرنامج التدريبي
ع
ع
وضع القراءة

اختتم ديوان الخدمة المدنية والتطوير الحكومي، ممثلا بمعهد الإدارة العامة البرنامج التدريبي الأول "الذكاء الاصطناعي في القطاع الحكومي: الفرص والتحديات"، الذي عقد ضمن مبادرة البرامج المشتركة لدول مجلس التعاون الخليجي.

وقال السيد رائد إبراهيم العمادي، مدير معهد الإدارة العامة إن "اختيار ديوان الخدمة المدنية والتطوير الحكومي لموضوع الذكاء الاصطناعي جاء استنادا إلى كونه لم يعد من عالم الخيال، وإنما جزءا من الواقع المعاش، ولما فيه من إمكانيات متنوعة تسهم في تطوير الخدمات الحكومية".

وأكد العمادي على أهمية العمل المشترك بين الدول الخليجية فيما يخص تطوير العمل الحكومي وخدماته، أملا لمزيد من التعاون في المستقبل القريب "لنقل الخبرة والمعرفة والدروس المستفادة من التجارب المشتركة في محيطنا الإقليمي".

تكريم المتحدثين

وكرم ديوان الخدمة المدنية والتطوير الحكومي في نهاية البرنامج التدريبي جميع المتحدثين من الجهات الحكومية في دولة قطر، والمشاركين في البرنامج من دول مجلس التعاون الخليجي، تقديرا لهم على حضورهم الفعال ومساهماتهم التي أثرت الجلسات.

F1-ukJxWAA8ZUjF.jpeg
وتناول البرنامج الذي استمر على مدار ثلاثة أيام في جلساته، التعريف بالذكاء الاصطناعي ودوره في تحسين الخدمات الحكومية، والتعريف بالفرص والتحديات أمام صناع القرار، ومناقشة الاعتبارات الأخلاقية لاستخدامه، واستكشاف مدى ارتباط هذه التكنولوجيا الجديدة بقضايا الأمن السيبراني.

نماذج ناجحة

كما استعرض البرنامج التدريبي، نماذج ناجحة في توظيف الذكاء الاصطناعي في القطاع الحكومي، لكل من ديوان الخدمة المدنية والتطوير الحكومي، ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والوكالة الوطنية للأمن السيبراني.

يشار إلى أن مبادرة البرامج المشاركة لدول مجلس التعاون الخليجي، انطلقت لتنمية معارف وخبرات ومهارات موظفي القطاع الحكومي في دول مجلس التعاون الخليجي، بهدف تعزيز الشراكة والتنسيق بينها، عبر إقامة البرامج والورش التدريبية سنويا بالتناوب بين الدول الأعضاء، بواقع برنامجين تدريبين سنويا لمدة 3 سنوات.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo