دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

أكاديمية الشرطة تحتفل بتخريج المجموعة الثالثة من "شرطة الغد"

26/07/2023 الساعة 23:16 (بتوقيت الدوحة)
جانب من فعاليات حفل التخرج
جانب من فعاليات حفل التخرج
ع
ع
وضع القراءة

احتفلت أكاديمية الشرطة اليوم بتخريج المجموعة الثالثة من برنامج شرطة الغد في نسخته الرابعة (صيف 2023)، بحضور سعادة السيد صلاح بن غانم العلي وزير الرياضة والشباب، وعدد من قيادات وضباط الأكاديمية.

وتضم المجموعة الثالثة من خريجي البرنامج نحو 400 طالب، تلقوا تدريبات مهارية مختلفة على مدى أسبوعين، إلى جانب الأنشطة الثقافية والدينية والتوعوية التي يشملها البرنامج.

عروض مهارية

وشهد حفل التخريج عروضا مهارية مختلفة قدمها خريجو البرنامج، عكست مستوى التدريب المتقدم، مثل مهارات الدفاع عن النفس، وتعامل رجال الشرطة مع بعض المواقف الأمنية، والقبض والسيطرة على الفارين من العدالة، ومهارات الرماية واستخدام البندقية، إلى جانب بعض الفقرات العسكرية والرياضية والثقافية.

النقيب حمد المناعي: البرنامج يكرس مفهوم الشراكة المجتمعية التي تضطلع بها الكلية مع مؤسسات الدولة كافة لتنشئة أبناء الوطن تنشئة سليمة

وبهذه المناسبة، قال النقيب حمد خالد المناعي رئيس لجنة برنامج شرطة الغد، إن البرنامج يكرس مفهوم الشراكة المجتمعية التي تضطلع بها الكلية مع مؤسسات الدولة كافة لتنشئة أبناء الوطن تنشئة سليمة.

وأوضح أن البرنامج يستقطب الفئة العمرية من (9 إلى 11 عاما) وتعتمد فكرته على استثمار أوقات الفراغ في العطلة الصيفية لتعزيز قيم حب الوطن وتنمية المهارات القيادية لدى النشء وتنمية ثقتهم بأنفسهم وغرس القيم الدينية والوطنية.

F1-_0vrWYAsuPBf
ولفت إلى أن البرنامج يتعاون مع الوكالة الوطنية للأمن السيبراني ووزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية خاصة في الشق التثقيفي والتوعي من البرنامج، بالإضافة إلى التعاون مع مراكز “دريمة” و”الشفلح” و”أمان”؛ حرصا من الوزارة على تعزيز المشاركة المجتمعية.

زيارات متنوعة

وأفاد النقيب المناعي بأنه تخلل البرنامج زيارات لعدة جهات مثل إدارة شرطة النجدة (الفزعة)، وقوة “لخويا” والإدارة العامة لأمن السواحل والحدود والإدارة العامة للدفاع المدني ومركز القيادة الوطني.

من جانبهم، أعرب عدد من أولياء أمور المشاركين عن سعادتهم بانضمام أبنائهم إلى هذا البرنامج المميز، مقدمين الشكر لجميع العاملين بأكاديمية الشرطة، الذين بذلوا جهدا مقدرا في تدريب الطلبة وشغل أوقات فراغهم في الإجازة الصيفية بتجارب مفيدة.

F1-_0vzWYAIER4-
وأطلقت أكاديمية الشرطة برنامج شرطة الغد في نسخته الرابعة في الأول من يوليو الجاري ونجح في استقطاب 2500 طالب، موزعين على ست مجموعات، تتلقى كل مجموعة تدريبات مهارية على مدى أسبوعين إلى جانب الأنشطة الدينية والثقافية.

وكانت الأكاديمية قد احتفلت بتخريج المجموعتين الأولى والثانية من برنامج شرطة الغد 2023 يومي 12 و13 من يوليو الجاري.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo