دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

استعرض خلالها رؤية مصر لأولويات الشراكة الأفريقية - الروسية

السيسي يشارك في غداء عمل مع بوتين

27/07/2023 الساعة 22:18 (بتوقيت الدوحة)
الرئيسان الروسي والمصري
الرئيسان الروسي والمصري
ع
ع
وضع القراءة

شارك الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، في غداء عمل مع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في مدينة سان بطرسبورج، وذلك لاستعراض الرؤية المصرية لأولويات الشراكة الأفريقية - الروسية.

وأعلنت الرئاسة المصرية في بيان، أن الرئيس المصري في غداء عمل مع نظيره الروسي، وذلك إلى جانب رؤساء الدول والحكومات الأفارقة من رؤساء التجمعات الاقتصادية الأفريقية المختلفة.

وقال المتحدث باسم الرئاسة المصرية، أحمد فهمي، إن "الرئيس شارك في هذا الحدث باعتبار سيادته الرئيس الحالي للوكالة الإنمائية للاتحاد الأفريقي (نيباد)، التي تمثل الذراع التنموي للاتحاد، خاصةً فيما يتعلق بحشد الموارد المالية التي تمكن من تنفيذ المشروعات القارية الرائدة لأجندة أفريقيا التنموية 2063، فضلًا عن تعزيز الجهود القائمة لتحقيق الاندماج القاري، بما فيها اتفاقية التجارة الحرة القارية، بالإضافة إلى دعم المبادرات الهادفة إلى تطوير التنمية في أفريقيا، لا سيما مشروعات البنية التحتية والتحول الصناعي".

وتعقد قمة "روسيا - أفريقيا" الثانية، بالإضافة إلى المنتدى الاقتصادي الروسي - الأفريقي، في الفترة 26 - 29 يوليو الجاري، في مدينة سان بطرسبورج الروسية.

وتعتبر القمة الروسية - الأفريقية، الحدث الرئيسي والأكبر في العلاقات الروسية الأفريقية، إذ يهدف عقد هذه القمة إلى تحقيق مستوى جديد نوعيًا للشراكة المتبادلة المنفعة التي تلبي تحديات القرن الـ 21.

ويدعو هذا الحدث إلى تعزيز التعاون الشامل والمتساوي بين روسيا والدول الأفريقية في جميع أبعاده السياسة والأمنية والاقتصادية والمجالات العلمية والتقنية والثقافية والإنسانية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo