دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

أردوغان يكشف عن جهود بلاده لزيادة حجم صادراتها الدفاعية

28/07/2023 الساعة 21:10 (بتوقيت الدوحة)
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان
ع
ع
وضع القراءة

كشف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الجمعة، مساعي حكومته إلى تعزيز الصناعات الدفاعية، وزيادة الصادرات ذات التكنولوجيا المتطورة في هذا المجال.

ولفت أردوغان، في كلمة خلال مشاركته في الحفل الختامي للنسخة الـ16 من معرض الدولي للصناعات الدفاعية "آيدف-2023"، إلى أن المسافة التي قطعتها بلاده في مجال الصناعات الدفاعية "خير شاهد على إنجازاتها"، قائلا "سنخرج أمام العالم بمنتجات جديدة ذات تكنولوجيا متقدمة، توجه قطاع الصناعات الدفاعية، وتفتح آفاقا جديدة في مجالها".

وأبرز أن تركيا ستقوم بتسريع مشاريع الصناعات الدفاعية التي وصلت مراحل متقدمة، منوها إلى أن عدد الشركات العاملة في قطاع الدفاع في بلاده ارتفع من 57 شركة في عام 2002 إلى 2500 حاليا.

كما ذكر أن المقاتلة المحلية "قآن"، التي خرجت من حظيرتها قبل 3 أشهر، ستحلق في الأجواء نهاية العام الجاري، مضيفا "سنواصل مشاركة مهاراتنا وقدراتنا في مجال الصناعات الدفاعية مع الدول الشقيقة والصديقة، وهدفنا في الفترة المقبلة هو تعزيز صناعاتنا الدفاعية، وزيادة صادراتنا في هذا المجال".

وكانت الدورة الـ 16 للمعرض الدولي للصناعات الدفاعية "آيدف-2023" قد انطلقت يوم الثلاثاء الماضي، بمشاركة 1461 شركة من 55 بلدا، واستمرت حتى اليوم.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo