دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

رئيس الوزراء يجتمع مع نظيره الأوكراني

28/07/2023 الساعة 21:19 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
ع
ع
وضع القراءة

اجتمع معالي الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، اليوم الجمعة، مع دولة السيد دينيس شميهال رئيس الوزراء في أوكرانيا، بمقر رئاسة الوزراء بالعاصمة كييف.

في بداية الاجتماع، رحب دولة رئيس الوزراء الأوكراني بمعالي رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية والوفد المرافق له، مؤكدًا حرصه على تعزير علاقات الصداقة بين البلدين، كما شكر معاليه على موقف دولة قطر بشأن الأزمة الروسية الأوكرانية.

F2JM3epXcAAuDrC.jpeg
من جانبه، شكر معالي رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، دولة رئيس الوزراء الأوكراني على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، مؤكدا حرص دولة قطر على موقفها الثابت منذ اندلاع الأزمة الروسية الأوكرانية بضرورة احترام سيادة أوكرانيا وسلامة أراضيها في الحدود المعترف بها دوليا.

اقرأ أيضًا: متحدث "الخارجية": رئيس الوزراء يناقش في أوكرانيا ملفات مهمة

جرى، خلال الاجتماع، استعراض علاقات التعاون بين البلدين، لا سيما في مجالات الاقتصاد والاستثمار والطاقة والبنية التحتية والتكنولوجيا الرقمية ونزع الألغام، وتصدير الحبوب للدول المستهلكة حسب أولويات الحاجة.

واتفق الطرفان على تأسيس مجموعات عمل بينهما للتنسيق حيال الدعم المقدم من دولة قطر، بالإضافة إلى آخر مستجدات الأزمة الروسية الأوكرانية وسبل حلها سلميا، كما تبادلا الآراء بشأن تجديد اتفاق تصدير الحبوب الأوكرانية عبر موانئ البحر الأسود.

وفي هذا السياق، أكد معالي رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، على ضرورة تضافر جهود كافة الأطراف من أجل تجديد الاتفاق لتعزيز الأمن الغذائي العالمي.

F2JM3gBWQAAEgi8.jpeg
 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo