دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

الرئيس الأوكراني يستقبل رئيس الوزراء

28/07/2023 الساعة 21:34 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الاستقبال
جانب من الاستقبال
ع
ع
وضع القراءة

استقبل فخامة الرئيس فولوديمير زيلينسكي رئيس أوكرانيا، اليوم الجمعة، معالي الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، بمقر الرئاسة في العاصمة الأوكرانية كييف.

وفي بداية المقابلة، نقل معالي رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، تحيات حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، إلى فخامة رئيس أوكرانيا، وتمنيات سموه لفخامته بموفور الصحة والسعادة، ولحكومة وشعب أوكرانيا الصديق بدوام الأمن والاستقرار.

F2JNK3vXAAELlXI.jpeg
من جانبه، حمل فخامة رئيس أوكرانيا، معالي رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، تحياته إلى حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى، متمنيا لسموه موفور الصحة والسعادة، ولدولة قطر استمرار التقدم والنماء.

جرى، خلال المقابلة، استعراض علاقات التعاون بين البلدين، ومناقشة آخر مستجدات الأزمة الروسية الأوكرانية وسبل حلها بالطرق السلمية، بالإضافة إلى تبادل الآراء ووجهات النظر حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية.

وأعرب فخامة الرئيس الأوكراني، خلال المقابلة، عن شكره لدولة قطر على موقفها من الأزمة الروسية الأوكرانية، مشددا على حرصه على التعاون بين البلدين، وخاصة في المجال الاقتصادي.

F2JNK32WkAEB8Rh.jpeg
من جانبه، أكد معالي رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، موقف دولة قطر الداعم لكافة الجهود الدولية لإيجاد حل سلمي للأزمة الروسية الأوكرانية عبر الحوار والطرق الدبلوماسية، وعدم اتخاذ ما من شأنه أن يؤدي إلى مزيد من التصعيد.

كما شدد معاليه على أهمية احترام سيادة واستقلال أوكرانيا ووحدة أراضيها في حدودها المعترف بها دوليا، مؤكدا في هذا الصدد ضرورة الالتزام بميثاق الأمم المتحدة والمبادئ الراسخة للقانون الدولي، بما فيها الالتزامات بموجب الميثاق بتسوية المنازعات الدولية بالوسائل السلمية، والامتناع عن التهديد باستخدام القوة أو استخدامها، والالتزام بسيادة واستقلال الدول وسلامتها الإقليمية.

وشدد معاليه على ضرورة العمل من أجل العودة لاتفاق تصدير الحبوب لضمان أمن خطوط الإمداد الغذائي العالمي، ووصول الشحنات الغذائية إلى مستحقيها من المستهلكين.

F2JNK36XsAAsN-t.jpeg
 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo